الحكومة الهندية تطالب واتساب بإمكانية تتبع مصدر أية رسالة

الحكومة الهندية تطالب واتساب بإمكانية تتبع مصدر أية رسالة

الهند تطالب واتساب بإمكانية تتبع مصدر أية رسالةطلبت الحكومة الهندية من واتساب أن ضع “بصمة رقمية” لكل رسالة مرسلة عبر تطبيقها تتيح معرفة مرسلها وبدون الحاجة أن تقرأ لمحتوى الرسائل وتؤثر على تشفيرها.ما تطلبه الهند غريب نوعاً ما، فهي لا تريد أن تطلع على محتوى الرسائل، بل تعقب المرسل والمصدر الأساسي للرسالة، لذا تريد الهند…

الهند تطالب واتساب بإمكانية تتبع مصدر أية رسالة
الهند تطالب واتساب بإمكانية تتبع مصدر أية رسالة

طلبت الحكومة الهندية من واتساب أن ضع “بصمة رقمية” لكل رسالة مرسلة عبر تطبيقها تتيح معرفة مرسلها وبدون الحاجة أن تقرأ لمحتوى الرسائل وتؤثر على تشفيرها.

ما تطلبه الهند غريب نوعاً ما، فهي لا تريد أن تطلع على محتوى الرسائل، بل تعقب المرسل والمصدر الأساسي للرسالة، لذا تريد الهند من واتساب أن تتمكن من معرفة مصدر كل رسالة وعدد الأشخاص الذين قرأوها وأعادوا إرسالها للآخرين وبدون الحاجة لكشف محتوى الرسالة نفسها.

ترى الحكومة الهندية الموضوع من ناحية أمنية وكذلك الأخبار المزيفة والشائعات وخطاب الكراهية، حيث أن هناك 350 مليون مستخدم نشط لواتساب في الهند وهو البلد الأكثر انتشاراً من بين مستخدمي واتساب، لذا عندما تواجه مشكلة مع رسالة ما، فإنها تريد أن تتجه لواتساب وتتعقب المرسل.

تجاوبت واتساب مع المشاكل الهندية سابقاً وأتاحت ميزة تحدد عدد المرات التي يمكن إعادة توجيه أي رسالة، كما استخدمت تعلم الآلة في التعرف على السلوك غير البشري الطبيعي في الإرسال.

الجدير بالذكر أن الهند طلبت سابقاً من واتساب إيجاد حل لتتبع أصل الرسائل، إلا أن خدمة الدردشة رفضت تلبية المطلب.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً