6 أطعمة غير متوقعة تحارب مشاكل الربو

6 أطعمة غير متوقعة تحارب مشاكل الربو

أطعمة عديدة يجب تناولها وتجنبها إذا كنت تعانين من الربو؛ لأن بعض الأطعمة قد تسبب الحساسية، ويمكن أن تؤدي إلى أعراض الربو يجب على مرضى الربو تناول نظام غذائي متوازن يتضمن الفواكه والخضروات الطازجة. ومع ذلك، يحتاج المرء إلى أن يضع في الاعتبار أن بعض الأطعمة تسبب الحساسية التي يمكن أن تؤدي إلى أعراض الربو. يحدث عدم …

أطعمة عديدة يجب تناولها وتجنبها إذا كنت تعانين من الربو؛ لأن بعض الأطعمة قد تسبب الحساسية، ويمكن أن تؤدي إلى أعراض الربو يجب على مرضى الربو تناول نظام غذائي متوازن يتضمن الفواكه والخضروات الطازجة. ومع ذلك، يحتاج المرء إلى أن يضع في الاعتبار أن بعض الأطعمة تسبب الحساسية التي يمكن أن تؤدي إلى أعراض الربو. يحدث عدم تحمل الطعام وحساسية الطعام عندما يتفاعل الجهاز المناعي مع بروتينات معينة في الطعام؛ مما قد يؤدي إلى ظهور أعراض الربو.

الأطعمة التي يمكن تناولها إذا كنت تعانين من الربو فهي:


1. التفاح.. غني بفيتامين (أ) وفيتامين (ج) والمغنيسيوم التي تقلل من الربو. وفقاً لدراسة بحثية في مجلة التغذية، فإن التفاح يقلل من خطر الإصابة بالربو، ويحسن وظائف الرئة.
2. الفواكه والخضروات.. تناول مجموعة متنوعة من الفواكه والخضروات يمكن أن يقلل من أعراض الربو؛ لأنها تحتوي على مضادات الأكسدة مثل فيتامين C وفيتامين E وبيتا كاروتين فإن تناول الأطعمة ذات ألوان قوس قزح مثل الفواكه والخضار ذات اللون البرتقالي والأحمر والبني والأصفر والأخضر لن يؤدي فقط إلى تقوية جهاز المناعة لديك، بل سيقلل أيضًا من معدلات نوبات الربو.
3. أحماض أوميجا 3 الدهنية.. مثل السلمون والسردين والتونة، وبعض مصادر النباتات مثل بذور الكتان والمكسرات يجب أن تكون جزءًا من نظامك الغذائي. وفقًا للمجلة الأمريكية لطب الجهاز التنفسي والعناية المركزة، فإن تناول الأطعمة الغنية بأحماض أوميجا 3 الدهنية يقلل من شدة الربو.

اقرئي أيضاً: دراسة جديدة تحذر من أدوية الحساسية

اطعمة للربو


4. الموز.. يقلل من الصفير لدى الأطفال المصابين بالربو لغناه بمضادات الأكسدة والبوتاسيوم، ويساعد تناول الموز على تحسين وظائف الرئة عند الأطفال المصابين بالربو.
5. الأطعمة الغنية بفيتامين د… مثل الحليب وعصير البرتقال والسلمون والبيض، مما يقلل من عدد نوبات الربو لدى الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 6 و15 عامًا. ومن المعروف أن فيتامين.د يقلل من التهابات الجهاز التنفسي العلوي، ويحسن وظائف الرئة لدى الأطفال والبالغين المصابين بالربو.
6. الأطعمة الغنية بالمغنيسيوم.. وجدت دراسة نشرت في المجلة الأمريكية لعلم الأوبئة أن الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 11 و19 سنة، والذين لديهم مستويات منخفضة من المغنيسيوم في أجسامهم؛ يعانون من ضعف وظائف الرئة، ويمكن زيادة تناول المغنيسيوم عن طريق تناول الأطعمة مثل الشوكولاته الداكنة، وبذور اليقطين، وسمك السلمون، والسبانخ.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً