لهذا السبب عليك حلاقة ذقنك قبل السفر جواً

لهذا السبب عليك حلاقة ذقنك قبل السفر جواً

في حين أن إجراءات السفر لدى بعض المسافرين تمر بيسر وسهولة، يمكن أن يتعرض آخرون لعوائق كثيرة في المطار، تؤثر على حسن سير رحلتهم، وقد تحول دون وصولهم إلى الطائرة في الوقت المناسب أحياناً. ومن بين أغرب الأشياء التي يمكن أن تؤخر بعض المسافرين في المطار، هو شعر الوجه الذي يعيق عملية التعرف على وجوههم بدقة على البوابات …




بوابات إلكترونية ذاتية الخدمة للتعرف على هوية المسافرين (ديلي ستار)


في حين أن إجراءات السفر لدى بعض المسافرين تمر بيسر وسهولة، يمكن أن يتعرض آخرون لعوائق كثيرة في المطار، تؤثر على حسن سير رحلتهم، وقد تحول دون وصولهم إلى الطائرة في الوقت المناسب أحياناً.

ومن بين أغرب الأشياء التي يمكن أن تؤخر بعض المسافرين في المطار، هو شعر الوجه الذي يعيق عملية التعرف على وجوههم بدقة على البوابات الإلكترونية.

ووفقاً لخبراء السفر، فإن البوابات الإلكترونية التي تستخدم تقنية التعرف على الوجوه في بعض المطارات، قد تفشل في التعرف على المسافر ذو اللحية أو الشارب.

من جهته قال كيفين سميث، رئيس قسم التكنولوجيا في مطار لندن، إن شعر الوجه مثل اللحية أو الشارب، عادة ما يكون أحد أهم الأسباب التي تؤدي إلى فشل تعرف الجهاز على هوية المسافر، وذلك لأن الشعر يمكن أن يحجب أي ميزات محددة لدى الجهاز.

يذكر بأن البوابات الإلكترونية التي يطلق عليها اسم “ ePassport” هي حواجز للخدمة الذاتية، ويستخدمها المسافرون الذين يملكون جواز سفر مسجل في خدمة البوابات الإلكترونية عبر العالم، وفق ما نقلت صحيفة ديلي ستار البريطانية.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً