مسؤول فلسطيني : قطر تتعدى على السيادة الفلسطينية

مسؤول فلسطيني : قطر تتعدى على السيادة الفلسطينية

اتهم رئيس سلطة الطاقة الفلسطينية، ظافر ملحم، النظام القطري بالتعدي على السيادة الفلسطينية في ملف الكهرباء، بتواصلها المباشر مع إسرائيل لإمداد قطاع غزة بخط الكهرباء المعروف باسم “خط 161” الجديد. وقال ملحم، في تصريح ، إن “الوفد القطري الموجود الآن في قطاع غزة أجرى مشاورات مع المسؤولين الإسرائيليين حول إمداد القطاع بالكهرباء، دون الرجوع للحكومة الفلسطينية…




رئيس سلطة الطاقة الفلسطينية ظافر ملحم (أرشيف)


اتهم رئيس سلطة الطاقة الفلسطينية، ظافر ملحم، النظام القطري بالتعدي على السيادة الفلسطينية في ملف الكهرباء، بتواصلها المباشر مع إسرائيل لإمداد قطاع غزة بخط الكهرباء المعروف باسم “خط 161” الجديد.

وقال ملحم، في تصريح ، إن “الوفد القطري الموجود الآن في قطاع غزة أجرى مشاورات مع المسؤولين الإسرائيليين حول إمداد القطاع بالكهرباء، دون الرجوع للحكومة الفلسطينية وسلطة الطاقة”.

وأضاف ملحم “عقد المسؤولون القطريون اجتماعات مع نظرائهم الإسرائيليين، ولم يتصل بنا أحد للتنسيق في هذا الملف مع أننا قطعنا شوطاً مهماً فيه”.

يذكر أن وفداً قطرياً زار إسرائيل ويوجد حالياً في قطاع غزة، وبحث مع المسؤولين الإسرائيليين استكمال العمل في خط كهرباء 161، الذي سيسهم في حل أزمة الكهرباء بغزة، ضمن التهدئة بين الفصائل الفلسطينية وإسرائيل.

وفي السابق كانت تنسق قطر مع سلطة الطاقة الفلسطينية لتمويل خط الكهرباء، إلا أنها أخيراً أعلنت استعداداها لتمويل الخط وبدء العمل فيه دون الرجوع للسلطة الفلسطينية.

وانتقدت أحزاب فلسطينية مختلفة، دور النظام القطري وتجاوز إطار الدور الإنساني بمشاريعها في قطاع غزة، والتي تهدف لتثبيت التهدئة بين حماس وإسرائيل.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً