مشاورات فلسطينية حول الانتخابات التشريعية والرئاسية

مشاورات فلسطينية حول الانتخابات التشريعية والرئاسية

قال المدير التنفيذي للجنة الانتخابات المركزية الفلسطينية، هشام كحيل، إن “وفداً برئاسة رئيس اللجنة حنا ناصر يستعد لزيارة قطاع غزة لإجراء مشاورات حول الانتخابات التشريعية والرئاسية”. وأوضح كحيل، في تصريح خاص ، أن “اللجنة ستبدأ مشاوراتها مع الفصائل الفلسطينية في الضفة الغربية ثم قطاع غزة”، لافتاً إلى أن اللجنة لم تحدد موعداً لزيارة القطاع.وأشار إلى…




المدير التنفيذي للجنة الانتخابات المركزية الفلسطينية هشام كحيل (أرشيف)


قال المدير التنفيذي للجنة الانتخابات المركزية الفلسطينية، هشام كحيل، إن “وفداً برئاسة رئيس اللجنة حنا ناصر يستعد لزيارة قطاع غزة لإجراء مشاورات حول الانتخابات التشريعية والرئاسية”.

وأوضح كحيل، في تصريح خاص ، أن “اللجنة ستبدأ مشاوراتها مع الفصائل الفلسطينية في الضفة الغربية ثم قطاع غزة”، لافتاً إلى أن اللجنة لم تحدد موعداً لزيارة القطاع.

وأشار إلى إن “الزيارة لغزة مرتبطة بموافقة الاحتلال الإسرائيلي وإصدار التصاريح”، لافتاً إلى أن المشاورات ستشمل كافة الفصائل، بما فيها حركة حماس.

ونوه كحيل، إلى أن المشاورات ستركز على إمكانية إجراءات الانتخابات التشريعية ثم الرئاسية في الضفة الغربية، وقطاع غزة، والقدس في آن واحد.

يذكر أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس، أبدى الأحد، استعداده للدعوة لانتخابات تشريعية، تتبعها انتخابات رئاسية، لافتاً إلى أنها يجب تشمل الأراضي الفلسطينية كافة، وعلى رأسها القدس.

جاء ذلك، خلال لقاء الرئيس عباس، رئيس لجنة الانتخابات المركزية حنا ناصر، في إطار رسالته للجنة حول مدى جاهزية لجنة الانتخابات لإجراء الانتخابات التشريعية، وفقاً لما جاء في القرار التفسيري للمحكمة الدستورية العليا.

وأكد ناصر استعداد اللجنة لعمل ما يمكن لتذليل ما يعترض العملية الانتخابية من معيقات في سبيل إنجاحها.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً