اناقة

فوائد زيت إكليل الجبل للعناية بالبشرة والشعر

فوائد زيت إكليل الجبل للعناية بالبشرة والشعر

تميزت نبتة الروزماري أوالمعروفة باسم “إكليل الجبل”، بخصائصها الجمالية للعناية بالبشرة والشعر، كعلاج موضعي طبيعي مفيد لصحة الطبقة الخارجية للجلد فقط بصفة عامة. فوائد زيت إكليل الجبل للعناية بالبشرة والشعر قسم اختصاصي الجلدية الدكتورماجد درويش من القاهرة، فوائد زيت إكليل الجبل، الذي يحوي العناصر الغذائية للجلد، الفيتامينات والمعادن خصوصا المنجنيز، للعناية بالبشرة والشعرعلى النحو التالي: فوائد زيت إكليل الجبل …

تميزت نبتة الروزماري أوالمعروفة باسم “إكليل الجبل”، بخصائصها الجمالية للعناية بالبشرة والشعر، كعلاج موضعي طبيعي مفيد لصحة الطبقة الخارجية للجلد فقط بصفة عامة.

فوائد زيت إكليل الجبل للعناية بالبشرة والشعر

قسم اختصاصي الجلدية الدكتورماجد درويش من القاهرة، فوائد زيت إكليل الجبل، الذي يحوي العناصر الغذائية للجلد، الفيتامينات والمعادن خصوصا المنجنيز، للعناية بالبشرة والشعرعلى النحو التالي:

فوائد زيت إكليل الجبل للعناية بالبشرة

  • يرطب زيت إكليل الجبل البشرة.
  • يحفز زيت إكليل الجبل إنتاج الكولاجين.
  • يساعدزيت إكليل الجبل على منع ترهلات الجلد.
  • يمنع زيت إكليل الجبل تلف البشرة.
  • يساهم زيت إكليل الجبل في تخلص البشرة من الشوائب العالقة بها.
  • يحارب زيت إكليل الجبل الجذور الحرة الضارة بالجلد.

فوائد زيت إكليل الجبل للعناية بالشعر

أما عن فوائد زيت إكليل الجبل للعناية بالشعر، فتنحصر في قدرته على زيادة طول الشعر، تكثيفه، تقوية جذوره وبصيلاته، عن طريق مزج مقادير متساوية من زيت إكليل الجبل ومهروس الثوم، كي تتفاعل مركبتهما المفيدة لجميع أنواع الشعر للحصول على أفضل النتائج، مع مراعاة استخدام الثوم الطازج وتركهما لمدة ساعة مرة في الأسبوع وليس غير ذلك.

أفضل وصفات زيت إكليل الجبل للعناية بالبشرة

اختار الدكتورماجد، أفضل وصفات زيت إكليل الجبل للعناية بالبشرة، المكونة من ” زيت إكليل الجبل، الماء الفاتر للتخفيف” للعناية بجميع أنواع البشرة، على أن يتم وضع الوصفة قبل النوم لمدة 10 دقائق ثلاث مرات في الأسبوع وليس غير ذلك.

كونه من الزيوت التي يمنع خلطها بالأخرى العطرية مثل” زيت جوز الهند، زيت الزيتون، زيت الأفوكادو، زيت بذور الورد”.

وأخيرا شدد الدكتور ماجد، على الاستفادة من فوائد زيت إكليل الجبل للعناية بالبشرة والشعر، دون أي إضافات أخرى غير المسموح بها، للحصول على أفضل النتائج، مع مراعاة استخدامه الموضعي فقط لتفادي أضراره على الصحة العامة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً