تقارير طبية تؤكد تعرض الفلسطيني المقتول في تركيا للتعذيب

تقارير طبية تؤكد تعرض الفلسطيني المقتول في تركيا للتعذيب

نشر زكريا مبارك، شقيق المواطن الفلسطيني المغدور في السجون التركية زكي مبارك، والذي زعمت السلطات التركية انتحاره داخل أحد سجونها شديدة الحراسة في إسطنبول، تقارير طبية وصوراً لجثمان شقيقه تؤكد تعرضه للتعذيب. وتضمنت الوثائق التي حصل 24 على نسخة منها، تقرير المستشار الطبي للسفارة الفلسطينية في القاهرة، والتي تسلمت الجثمان من السلطات التركية، وتقرير مصلحة الطب الشرعي التركية.وبحسب…




(أرشيف)


نشر زكريا مبارك، شقيق المواطن الفلسطيني المغدور في السجون التركية زكي مبارك، والذي زعمت السلطات التركية انتحاره داخل أحد سجونها شديدة الحراسة في إسطنبول، تقارير طبية وصوراً لجثمان شقيقه تؤكد تعرضه للتعذيب.

وتضمنت الوثائق التي حصل 24 على نسخة منها، تقرير المستشار الطبي للسفارة الفلسطينية في القاهرة، والتي تسلمت الجثمان من السلطات التركية، وتقرير مصلحة الطب الشرعي التركية.
وبحسب تقرير مصلحة الطب الشرعي التركية، فإن التقرير تحدث عن جروح أدت للوفاة، في مؤشرات على وجود تعذيب للمواطن الفلسطيني زكي مبارك، الذي كان موقوفاً في السجون التركية.
من جانبه، بين تقرير المستشار الطبي التابع للسفارة الفلسطينية في القاهرة، وجود آثار رضوض وكدمات في مناطق مختلفة من الجسد، وجود جروح مخيّطة في مناطق مختلفة من الجسد. كما حصل موقع 24 على صورة للقتيل يعتذر عن نشرها بسبب فظاعة التشويه على الجثة جراء التعذيب.
وقال زكريا مبارك: “أعد بأن أقاضي من قتلوه أمام المحاكم الدولية، وسأقاضي قناة الجزيرة القطرية”، بعد أن اتهمها في وقت سابق بمحاولة تغطية جريمة قتل شقيقه داخل السجون التركية من خلال اتهامه بالتجسس وتسويق رواية انتحاره.
وقدمت عائلة زكي مبارك، في وقت سابق بلاغاً ضد السلطات التركية لنيلز ملزر، مقرر الأمم المتحدة الخاص بمسألة التعذيب وغيره من ضروب المعاملة أو العقوبة القاسية أو اللاإنسانية أو المهينة، وأغنيس كالامارد، المقرر الخاص المعني بحالات الإعدام خارج نطاق القضاء أو بإجراءات موجزة أو تعسفا.

وطالبت العائلة، بتحقيق دولي تحت مظلة الأمم المتحدة، محذرة من أن الفلسطيني الآخر الموقوف في السجون التركية، سامر شعبان، ينتظر المصير ذاته داخل السجن، في ظل الإجراءات التركية غير القانونية بحقه.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً