نتانياهو يطالب بفرض مزيد من العقوبات على إيران

نتانياهو يطالب بفرض مزيد من العقوبات على إيران

حث رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو، القوى العالمية اليوم الإثنين، على زيادة العقوبات على إيران بصورة عاجلة، إذا ما مضت طهران قدماً في خطة لتجاوز حد تخصيب اليورانيوم المنصوص عليه في الاتفاق النووي لعام 2015. ونقلت وسائل إعلام إسرائيلية عن نتانياهو قوله في كلمة عقب إعلان إيران: “إذا نفذت إيران تهديداتها فعلى المجتمع الدولي تفعيل آلية…




رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو (أرشيف)


حث رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو، القوى العالمية اليوم الإثنين، على زيادة العقوبات على إيران بصورة عاجلة، إذا ما مضت طهران قدماً في خطة لتجاوز حد تخصيب اليورانيوم المنصوص عليه في الاتفاق النووي لعام 2015.

ونقلت وسائل إعلام إسرائيلية عن نتانياهو قوله في كلمة عقب إعلان إيران: “إذا نفذت إيران تهديداتها فعلى المجتمع الدولي تفعيل آلية العقوبات المحددة سلفاً على الفور”.
وكانت أعلن المتحدث باسم المنظمة الإيرانية للطاقة الذرية، في وقت سابق اليوم، أن احتياطات اليورانيوم المخصب لدى إيران ستتجاوز اعتباراً من 27 يونيو (حزيران) الحدود التي ينص عليها الاتفاق الدولي حول البرنامج النووي الإيراني الموقع في 2015، في خطوة نحو انتهاك الاتفاق الذي انسحبت منه واشنطن.
وقال بهروز كمالوندي في مؤتمر صحافي بثه التلفزيون الإيراني: “اليوم بدأ العد العكسي لتجاوز الـ300 كلغ لمخزونات اليورانيوم المخصب، وخلال عشرة أيام أي في 27 يونيو (حزيران)، سنتجاوز هذه الحدود”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً