وزير ليبي أسبق: مبادرة السراج لن ترى النور

وزير ليبي أسبق: مبادرة السراج لن ترى النور

توقع وزير التعليم الليبي الأسبق، عبد الكبير الفاخري، فشل المبادرة التي طرحها رئيس المجلس الرئاسي في طرابلس فائز للسراج بشأن الأوضاع السياسية في بلاده، وذلك لمواجهة الحسم العسكري من قبل الجيش الوطني. وقال الفاخري إنه “كان يمكن القبول بالمبادرة إذا كانت تتضمن تسليم الميليشيات للسلاح ووقف تبادل إطلاق النار والعمل على التعاون مع الجيش الوطني لتحرير البلاد …




ليبيا (أرشيف)


توقع وزير التعليم الليبي الأسبق، عبد الكبير الفاخري، فشل المبادرة التي طرحها رئيس المجلس الرئاسي في طرابلس فائز للسراج بشأن الأوضاع السياسية في بلاده، وذلك لمواجهة الحسم العسكري من قبل الجيش الوطني.

وقال الفاخري إنه “كان يمكن القبول بالمبادرة إذا كانت تتضمن تسليم الميليشيات للسلاح ووقف تبادل إطلاق النار والعمل على التعاون مع الجيش الوطني لتحرير البلاد من الإرهابيين”، مشيرا إلى أن المبادرة “لن ترى النور من قريب أو بعيد”.

وأكد الوزير الليبي الأسبق أن السبب الرئيسي في الحال التي وصلت له ليبيا هو “انتشار الميليشيات المسلحة والمتحكمة في طرابلس وأموال الليبيين”، موضحاً أن “السراج جاء بهذه المباردة لصرف الأنظار، فهي تستهدف العالم الخارجي وليس الداخل الليبي”.

وأشار الفاخري إلى أنه “رغم زيارات السراج للخارج إلا أنه لم يجد آذاناً صاغية له ويحاول أن يجذب انظار المجتمع الدولي مجدداً ليمد في عمر الأزمة ويخرج بأية مكاسب منها”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً