السماح للأفراد بالتصوير باستخدام الطائرات من دون طيار

السماح للأفراد بالتصوير باستخدام الطائرات من دون طيار

أطلقت لجنة متابعة تنفيذ نظام الرياضات الجوية الخفيفة، بالتعاون مع إدارة الإعلام الأمني بوزارة الداخلية حملة «أنت المسؤول»، في دورتها 2019، وهدفها تعزيز التوعية باشتراطات الرياضات الخفيفة. وتحدث في مؤتمر صحفي، أمس الأحد، في أبوظبي اللواء الدكتور أحمد الريسي المفتش العام لوزارة الداخلية رئيس لجنة متابعة تنفيذ نظام الرياضات الجوية الخفيفة، وسيف السويدي المدير العام…

emaratyah

أطلقت لجنة متابعة تنفيذ نظام الرياضات الجوية الخفيفة، بالتعاون مع إدارة الإعلام الأمني بوزارة الداخلية حملة «أنت المسؤول»، في دورتها 2019، وهدفها تعزيز التوعية باشتراطات الرياضات الخفيفة.
وتحدث في مؤتمر صحفي، أمس الأحد، في أبوظبي اللواء الدكتور أحمد الريسي المفتش العام لوزارة الداخلية رئيس لجنة متابعة تنفيذ نظام الرياضات الجوية الخفيفة، وسيف السويدي المدير العام للهيئة العامة للطيران المدني، بحضور أعضاء اللجنة من ممثلي الهيئات الحكومية، عن الحملة ومستجدات عمل اللجنة والقوانين المنظمة للرياضات الجوية الخفيفة التي تشمل الطائرات من دون طيار «الدرونز»، والتحكم عن بعد، والطائرات الشراعية، والطائرات ذات الجناح الثابت، والطائرات المروحية «الجيروسكوبي» أو «أوتوجايرو».
وأكد الريسي أهمية تعاون المؤسسات والهيئات المعنية في اتخاذ الإجراءات الكفيلة لتنفيذ التشريعات الصادرة من الهيئة العامة للطيران المدني، بخصوص الرياضات الجوية الخفيفة والطائرات بدون طيار «الدرونز»، مشيراً إلى أن اللجنة عملت بوتيرة متسارعة ومكثفة ووفق خطة لتفعيل وتحديث القوانين والتعريف بها.
وأشار إلى أن عدد المسجلين منذ إطلاق المنصة الموحدة والتطبيق الخاص بالتسجيل، وصل إلى 8028 شخصاً، بعد أن كان لا يتعدى المئة، وهو ما يدل على زيادة الوعي بأهمية تسجيل الأدوات والطائرات التي تستخدم في مثل هذا النوع من الرياضات، والالتزام بالقوانين والأماكن المسموحة.
وقال «نفذنا ورشاً متخصصة للتعريف بالقوانين السارية الخاصة بأمن الملاحة الجوية، وتعزيز التوعية بالقوانين الناظمة للرياضات الجوية».
كما أشار إلى التوقيع على اتفاقية بين 5 جهات حكومية، للتعاون الفني والمؤسسي، لتنظيم ممارسة الرياضات الجوية.
وفي ختام حديثه أطلق حملة «أنت المسؤول» التوعوية الهادفة إلى تعزيز الوعي القانوني والمسؤولية المجتمعية في مجالات سلامة الطيران.
وأكد سيف السويدي، حرص الهيئة بالتعاون مع الشركاء على تعريف الجمهور بجميع الأنظمة والقوانين التي تؤمن لهم السلامة وتجنبهم مخاطر مخالفتها، مشيراً إلى أن الحملة الأولى لاقت صدى إيجابياً وتفاعل الجمهور على مدى السنوات الماضية، ويأتي هذا النجاح ثمرة للجهود المشتركة بين الجهات المشاركة في الحملة.
وكشف الإعلان رسمياً، وللمرة الأولى في الدولة، عن السماح للأفراد بالتصوير باستخدام الطائرات من دون طيار، عبر ضوابط أبرزها تتعلق بسلامة حركة الطيران وسلامة الأفراد، واحترام خصوصياتهم وضوابط أخرى حددتها تشريعات الهيئة.
وقال: إن العمر المسموح به لتسجيل الطائرات من دون طيار يبدأ من السادسة عشرة، حيث بلغت الطائرات المسجلة 8 آلاف و28 طائرة، وعدد الشركات 92.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً