اناقة

طرق غير مكلفة لعلاج مشاكل البشرة بالشاي الأخضر

طرق غير مكلفة لعلاج مشاكل البشرة بالشاي الأخضر

إذا كنت سيدتي ممن يفضلن استخدام المكونات الطبيعية للعناية بمشاكل البشرة فحتما يجب أن تدرجي الشاي الأخضر ضمن قائمة المواد التي تساعدك في الحفاظ على جمالك بشكل فعال وغير مكلف، حيث تتضمن هذه الأوراق الخضراء نسبة عالية من مضادات الأكسدة التي تمتاز بقدرتها على علاج أي تلف في الجلد، ناهيك عن المغذيات الأساسية التي تحارب المشاكل اليومية مثل الدهون الزائدة …

إذا كنت سيدتي ممن يفضلن استخدام المكونات الطبيعية للعناية بمشاكل البشرة فحتما يجب أن تدرجي الشاي الأخضر ضمن قائمة المواد التي تساعدك في الحفاظ على جمالك بشكل فعال وغير مكلف، حيث تتضمن هذه الأوراق الخضراء نسبة عالية من مضادات الأكسدة التي تمتاز بقدرتها على علاج أي تلف في الجلد، ناهيك عن المغذيات الأساسية التي تحارب المشاكل اليومية مثل الدهون الزائدة والحبوب وبهتان البشرة. وفي هذا السياق، سنقدم لك سيدتي طريقة تحضير أقنعة الشاي الأخضر حسب نوع البشرة فتابعي لتضمني الحصول على سر البشرة المشرقة هذا الصيف.

ماسك الشاي الأخضر لتجديد خلايا البشرة

المكونات: ملعقة من الموز الناضج المهروس، ملعقة من الحليب وملعقتين من مغلي الشاي الأخضر المركز.

أضيفي الحليب للموز الناضج المهروس وقلبي بشكل جيد ثم أضيفي الشاي الأخضر وقلبي مرة أخرى، بعد ذلك وزعي القناع على الوجه لمدة 15 دقيقة ثم اشطفي بالماء البارد.

ماسك الشاي الأخضر للبشرة المتقدمة في السن

المكونات: ملعقتين من العسل، ملعقتين من مغلي الشاي الأخضر المركز.

امزجي العسل مع مغلي الشاي الأخضر المركز حتى يتشكل لديك سائل متجانس، وزعيه على البشرة بواسطة قطنة نظيفة مع تركه لمدة 15 دقيقة ثم يشطف الماء البارد. عليك تطبيق هذا القناع مرتين في الأسبوع بشكل منتظم حتى تحصلي على بشرة مشرقة ونضرة.

مشاكل البشرة بالشاي الأخضر

ماسك الشاي الأخضر للبشرة الدهنية

المكونات: ملعقة من النشا، ملعقة من عصير الليمون، ملعقتين من مغلي الشاي الأخضر المركز.

ابدئي بخلط النشا مع عصير الليمون ثم أضيفي مغلي الشاي الأخضر المركز وقلبي مرة أخرى لتحصلي على خليط لين مديه على بشرة نظيفة لمدة 20 دقيقة بعد ذلك اشطفي البشرة بالماء البارد.

ماسك الشاي الأخضر للبشرة الحساسة

المكونات: ملعقة من الحليب، ملعقة من عصير الليمون، ملعقتين من مغلي الشاي الأخضر المركز.

امزجي عصير الليمون مع الحليب ثم أضيفي مغلي الشاي الأخضر المركز ثم طبقي المزيج على وجهك بواسطة قطنة نظيفة واتركيه حتى يجف تماما لتشطفيه بالماء البارد.

القناع ينظف البشرة بشكل عميق كما أنه يزيل تصبغات الشمس والحروق من البشرة ويمنع تهيج البشرة مما يجعله مثالياً للبشرة الحساسة.

ماسك الشاي الأخضر للبشرة العادية والجافة

المكونات: ملعقة من أي كريم مرطب، ملعقة من السكر البني، ملعقتين من مغلي الشاي الأخضر المركز.

اخلطي السكر البني مع الكريم المطب جيدا ثم أضيفي مغلي الشاي الأخضر المركز حسب الحاجة، وزعي المزيج على البشرة ودلكي بلطف في شكل حركات دائرية من الأسفل إلى الأعلى. اتركي القناع لمدة 15 دقيقة ثم اشطفي بالماء الفاتر وستحصلين على بشرة نظيفة ومشرقة بسهولة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً