حماس تعتقل ناشطين من حركة فتح في غزة

حماس تعتقل ناشطين من حركة فتح في غزة

اعتقلت أجهزة أجهزة حركة حماس الأمنية، ناشطاً في حركة فتح، واستدعت آخر على خلفية نشاطهما السياسي في قطاع غزة. وقالت مصادر فلسطينية، إن “جهاز الأمن الداخلي لحركة حماس اعتقل الناشط في حركة فتح، أمين عابد، واقتاده لأحد مراكز التحقيق في مدينة غزة، دون أن تتمكن عائلته من التواصل معه”.وسبق أن اعتقلت أجهزة حماس، عابد …




عناصر من أمن حماس في غزة (أرشيف)


اعتقلت أجهزة أجهزة حركة حماس الأمنية، ناشطاً في حركة فتح، واستدعت آخر على خلفية نشاطهما السياسي في قطاع غزة.

وقالت مصادر فلسطينية، إن “جهاز الأمن الداخلي لحركة حماس اعتقل الناشط في حركة فتح، أمين عابد، واقتاده لأحد مراكز التحقيق في مدينة غزة، دون أن تتمكن عائلته من التواصل معه”.

وسبق أن اعتقلت أجهزة حماس، عابد أكثر من مرة، وسلمت عائلته بلاغاً يطلب حضوره، في أحداث حراك “بدنا نعيش” الذي خرج في محافظات قطاع غزة، احتجاجاً على الضرائب وتردي الأوضاع المعيشية في القطاع.

وفي سياق متصل، استدعت أجهزة حماس، الناشط في فتح رامي أبوكرش، على خلفية تنظيمه وقفة احتجاجية لمطالبة السلطة الفلسطينية بزيادة رواتب عدد من منتسبي الأجهزة الأمنية في قطاع غزة.

وقال أبوكرش، في تدوينة على تويتر: “استدعاني جهاز الأمن الداخلي وأنا الآن متوجه لهم على قصر الحاكم”، المقر الرئيسي لجهاز الأمن الداخلي لحماس.

ونظم أبوكرش، وقفات احتجاجية أمام مقر تلفزيون فلسطين في غزة، لمطالبة السلطة الفلسطينية بزيادة صرف رواتب منتسبي الأجهزة الأمنية بعد 2005، وهم الموظفون الذين لم تسو أوضاعهم في غزة بسبب انقلاب حماس على السلطة الفلسطينية في القطاع.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً