فوائد فيتامين د لأمراض العظام

فوائد فيتامين د لأمراض العظام

فوائد فيتامين د لأمراض العظام هي فوائد أساسية ومهمة، حيث أن فيتامين د من أهم الفيتامينات التي يحتاجها الجسم للحفاظ على صحة العظام، وأي نقص بمستوى فيتامين د في الجسم له مضاعفات خطيرة على صحة العظام. فوائد فيتامين د لأمراض العظام فيتامين د يقي من مرض هشاشة العظام كونه مسؤول عن امتصاص الكالسيوم. لين العظام أحد…

فوائد فيتامين د لأمراض العظام هي فوائد أساسية ومهمة، حيث أن فيتامين د من أهم الفيتامينات التي يحتاجها الجسم للحفاظ على صحة العظام، وأي نقص بمستوى فيتامين د في الجسم له مضاعفات خطيرة على صحة العظام.

فوائد فيتامين د لأمراض العظام

  • فيتامين د يقي من مرض هشاشة العظام كونه مسؤول عن امتصاص الكالسيوم.
  • لين العظام أحد أبرز أمراض الأطفال الناتجة عن نقص فيتامين د.
  • فيتامين د يقي من آلام العظام.
  • فيتامين د يقوي العظام ويحسن صحتها.

طريقة قياس فيتامين د:

يتم قياس فيتامين د عن طريق فحص الدم الذي يحتوي على 25 هايدروكسي فيتامين د، فيعتبر مستوى 20 نانو جرام للمليلتر إلى 50 نانو جرام للمليلتر مناسب للأشخاص الأسوياء، يعتبر مستوى أقل من 12 نانو جرام للمليلتر يشير إلى نقص فيتامين د.

علاج نقص فيتامين د:

  • إتباع نظام غذائي.
  • أخذ المكملات الغذائية.

يصف الطبيب الحاجة اليومية 600 وحدة دولية من فيتامين د للأعمار ما بين سنة إلى 70 سنة. وتم رفعها إلى 800 وحدة دولية من فيتامين د لمن هم فوق 70 سنة لتحسين صحة العظام

ويتم رفع الحد الأعلى الآمن إلى 4000 وحدة دولية من فيتامين د، وقد يصف الأطباء أكثر من ذلك لتصحيح نقص فيتامين د إذا كان الشخص لا يقضي فترة طويلة تحت أشعة الشمس أو يستخدم الواقيات الشمسية فقد يحتاج إلى عمل فحص فيتامين د وأن يتناول المكملات عن وجود نقص في فيتامين د لديه.

مصادر فيتامين د الطبيعية:

  • الشمس وهي المصدر الأول و الأهم لفيتامين د.
  • الأسماك بأنواعها وأهمها السلمون والسردين.
  • منتجات الألبان و الأجبان.
  • البيض و الكبد و الزبدة.
  • الفراولة و البازلاء والقشطة.

ملاحظة: قبل قيامك أو اتباعك هذا العلاج أو هذه الطريقة الرجاء استشارة الطبيب المختص.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً