اناقة

طرق طبيعية لتوحيد لون البشرة خلال فصل الصيف

طرق طبيعية لتوحيد لون البشرة خلال فصل الصيف

تتعرض البشرة بشكل يومي للعديد من الملوثات والعوامل الخارجية القاسية التي تفقده النضارة واللون الموحد من خلال ظهور بعض الشوائب أو البقع السوداء على الوجه أو في مناطق أخرى من الجسم. إذا كنت سيدتي تعانين من مشكل عدم توحد لون البشرة فسنقدم لك في مقال اليوم أفضل العلاجات الطبيعية المتاحة حتى تحافظي على جمال بشرتك بشكل آمن….

تتعرض البشرة بشكل يومي للعديد من الملوثات والعوامل الخارجية القاسية التي تفقده النضارة واللون الموحد من خلال ظهور بعض الشوائب أو البقع السوداء على الوجه أو في مناطق أخرى من الجسم. إذا كنت سيدتي تعانين من مشكل عدم توحد لون البشرة فسنقدم لك في مقال اليوم أفضل العلاجات الطبيعية المتاحة حتى تحافظي على جمال بشرتك بشكل آمن.

أقنعة لتوحيد لون الوجه

توحيد لون الوجه

قناع الحليب مع الأفوكادو والعسل

المكونات: ثمرة أفوكادو مهروسة، ملعقة كبيرة حليب وملعقة كبيرة من العسل.
اخلطي الأفوكادو مع الحليب والعسل حتى تتجانس المواد مع بعضها البعض، طبقي القناع على الوجه لمدة نصف ساعة حتى تشعري بالقليل من الشد عندها اشطفي بالماء الفاتر.
يستخدم هذا القناع مرة واحدة في الأسبوع لتوحيد لونها بشكل طبيعي.

قناع البطاطا مع الحليب والليمون

المكونات: 3 ملاعق كبيرة حليب كامل الدسم، حبة بطاطس مهروسة بالخلاط وعصير ليمونة واحدة.

اخلطي الحليب مع عصير الليمون ثم أضيفي البطاطا المهروسة، طبقي المزيج على الوجه لمدة 30 دقيقة ثم اشطفيه بعد ذلك بالماء الفاتر.

يستخدم هذا القناع مرتين في الأسبوع وبشكل منتظم للحصول على النتائج المطلوبة.

قناع الحليب مع ماء الورد وزيت الزيتون

المكونات: ملعقة كبيرة حليب، ملعقة صغيرة زيت زيتون، ملعقة صغيرة ماء الورد

امزجي الحليب مع ماء الورد وزيت الزيتون ثم طبقي المزيج بواسطة قطنة نظيفة على البشرة لمدة 20 دقيقة ثم اغسلي بالماء الفاتر.

أقنعة طبيعية لتوحيد بشرة الجسم

alt

خلطة الموز والبطاطا

المكونات: موزة ناضجة، حبة بطاطا، ملعقتين من عصير الليمون، ملعقتين ماء ورد وملعقتين من الحليب الطبيعي.

اهرسي الموز جيدا بشوكة الأكل ثم أضيفي إليها البطاطا وباقي المواد السائلة وقلبي جيدا حتى يتشكل لديك خليط متجانس طبقيه على المنطقة التي ترغبين في تفتيحها من 15 إلى 20 دقيقة ثم اشطفي جيدا بالماء الفاتر مع التجفيف والترطيب.

خلطة الكركم

المكونات: كمية مناسب من مسحوق الكركم مع ملعقة كبيرة دقيق، ملعقتين من الحليب وبعض قطرات الليمون.

اخلطي بودرة الكركم مع الدقيق ثم أضيفي الحليب وعصير الليمون وقلبي حتى تحصلي على خليط لين ومتماسك، ضعيه على المنطقة المحددة لمدة 10 دقائق ثم افركي في شكل حركات دائرية مع الشطف بالماء الدافئ.

خلطة الحليب البودرة

المكونات: ملعقتين كبيرتين من حليب البودرة، ملعقة كبيرة من العسل الأصلي وملعقة كبيرة من زيت اللوز.

اخلطي زيت اللوز مع العسل ثم أضيفي مسحوق الحليب وقلبي جيدا يتجانس الخليط ثم وزعيه على المنطقة المقصودة لمدة 10 دقائق قبل شطف البشرة بالماء الفاتر.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً