مستوطنة إسرائيلية في الجولان ستحمل اسم ترامب

مستوطنة إسرائيلية في الجولان ستحمل اسم ترامب

قالت مصادر عبرية إن الحكومة الإسرائيلية ستصادق خلال اجتماع ستعقده في الجولان، اليوم الأحد، على إنشاء مستوطنة جديدة ستحمل اسم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب. وقالت صحيفة “يسرائيل هيوم” إنه قبل اجتماع مجلس الوزراء الخاص الذي سيعقد في مستوطنة “بروخيم” في شمال مرتفعات الجولان، تم الكشف عن اسم المستوطنة الجديدة التي ستقام تكريما للرئيس ترامب.وكتب على اللافتة…




alt


قالت مصادر عبرية إن الحكومة الإسرائيلية ستصادق خلال اجتماع ستعقده في الجولان، اليوم الأحد، على إنشاء مستوطنة جديدة ستحمل اسم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

وقالت صحيفة “يسرائيل هيوم” إنه قبل اجتماع مجلس الوزراء الخاص الذي سيعقد في مستوطنة “بروخيم” في شمال مرتفعات الجولان، تم الكشف عن اسم المستوطنة الجديدة التي ستقام تكريما للرئيس ترامب.

وكتب على اللافتة التي تم كشفها، اسم المستوطنة “رمات ترامب” باللغتين العبرية والإنجليزية.

وستصادق الحكومة خلال الاجتماع، على إنشاء المستوطنة وستقام تكريماً لترامب على اعترافه بضم الهضبة إلى إسرائيل.

وكان ترامب أعلن في مارس (آذار) الماضي، أنه “بعد 52 عاماً، حان الوقت لأن تعترف الولايات المتحدة تماماً بالسيادة الإسرائيلية على مرتفعات الجولان، والتي تعد مهمة من الناحية الاستراتيجية والعسكرية لإسرائيل واستقرار المنطقة”.

وبعد أربعة أيام من التصريح، وقع ترامب خلال مراسم قصيرة في البيت الأبيض، وبحضور رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتانياهو، ومختلف ممثلي الإدارة الذين يتعاملون مع الشرق الأوسط، القرار الرئاسي الذي يعترف بسيادة إسرائيل على مرتفعات الجولان.

وبعد القرار أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي أنه سيتم إنشاء مستوطنة جديدة في مرتفعات الجولان باسم الرئيس الأمريكي.

وقال مجلس الجولان الإقليمي إنه بعد الإعلان مباشرة، تلقى مركز الاتصال سيلاً من الاتصالات الهاتفية للاستفسار عن شراء منازل في المستوطنة الجديدة.

وقالوا، أيضاً، إنه في الأسابيع القليلة الماضية، زاد تدفق الاستفسارات بشكل أكبر، بعد الإعلان عن الموقع الذي تم اختياره للمستوطنة في مرتفعات الجولان الشمالية.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً