دعت شرطة أبوظبي إلى ضرورة اتخاذ الإجراءات الوقائية بفحص إطارات المركبات والتأكد من سلامتها، وتبديلها في حالة انتهاء صلاحيتها أو وجود أي تشققات عليها أو انتفاخ، واستخدام الأصناف الجيدة والمطابقة للمواصفات لتجنب الحوادث المرورية التي تقع بسبب انفجارها.
وحثت شرطة أبوظبي عبر حسابها الرسمي على إنستغرام، اليوم الأحد، سائقي الشاحنات على تجنب المخالفات والتي تتسبب في وقوع الحوادث المرورية الجسيمة، مثل: الحمولة الزائدة، وعدم الانتباه، وعدم التجاوز بين المسارات، مؤكدة أهمية الالتزام بقوانين وأنظمة المرور بما يعزز سلامتهم على الطريق.
وأرجعت مسببات انفجار إطارات المركبات خلال فترة الصيف إلى انتهاء الصلاحية، ونقص أو زيادة ضغط الهواء، والحمولة الزائدة، وكثرة الاستخدام من خلال قطع المسافات الطويلة.
ونبهت إلى ضرورة استخدام الأصناف المطابقة للمواصفات، واتباع التعليمات الصحيحة بما يوفر سلامتهم، وتشمل الإجراءات الوقائية ملاءمة الإطار المستخدم وقياسه، ودرجة الحرارة التي يتحملها والحمولة المناسبة، وسنة الصنع، والتأكد من ملاءمة إطارات مركباتهم للرحلات الطويلة في حالات السائقين المسافرين براً.
وشددت شرطة أبوظبي على تكثيف الرقابة المرورية وتطبيق القانون على المخالفين في إطار الأولوية الاستراتيجية لجعل الطرق أكثر سلامة، والحد من الحوادث المرورية التي تقع لانفجارها، وتعزيز التوعية.