جنّ وقبلات وخمور .. مسلسل عربي من إنتاج “نتفليكس” يثير الغضب

جنّ وقبلات وخمور .. مسلسل عربي من إنتاج “نتفليكس” يثير الغضب

أثار مسلسل عربي أنتجته شبكة “نتفليكس” الأمريكية لبث الأفلام والمواد الترفيهية وصورته في الأردن جدلاً في البلاد، حيث يسعى النائب العام الأردني لحظره بعد أن اتهمه بعض المشاهدين بتقديم صورة غير أخلاقية للمملكة. و”جن” هو مسلسل إثارة في إطار أحداث خارقة للعادة تدور حول مراهقين يقابلون مِن الجن الطيب والشرير بعد رحلة إلى مدينة البتراء القديمة في الأردن، مما تسبب…

جنّ وقبلات وخمور .. مسلسل عربي من إنتاج

أثار مسلسل عربي أنتجته شبكة “نتفليكس” الأمريكية لبث الأفلام والمواد الترفيهية وصورته في الأردن جدلاً في البلاد، حيث يسعى النائب العام الأردني لحظره بعد أن اتهمه بعض المشاهدين بتقديم صورة غير أخلاقية للمملكة.

و”جن” هو مسلسل إثارة في إطار أحداث خارقة للعادة تدور حول مراهقين يقابلون مِن الجن الطيب والشرير بعد رحلة إلى مدينة البتراء القديمة في الأردن، مما تسبب في وفاة أحدهم ومحاولة آخر الانتحار.

وتضم البتراء، الموقع الأثري القديم جنوبي الأردن، 26 مقبرة قديمة تعرف باسم “أنصاب الجن”.

بعد إصدار المسلسل خلال الأسبوع الجاري، لجأ العديد من الأردنيين إلى وسائل التواصل الاجتماعي للتعبير عن استيائهم منه، ويظهر أبطال المسلسل وهم يتبادلون القبلات ويشربون الخمر.

وانتشر وسم “هاشتاغ” عبر موقع تويتر حول المسلسل بصورة كبيرة حيث استخدمه مستخدمو الموقع للتعبير عن رفضهم للمسلسل.

فقال أحد المستخدمين إنها دراما “فاحشة” تسعى إلى “تشويه المجتمع الأردني المحافظ”.

وذكر مستخدم آخر أن المسلسل سيكون له “أثر خطير” لأنه “يؤثر سلبا على المراهقين المنجذبين إلى متابعته”.

وطالب النائب العام في الأردن إدارة الجرائم الإلكترونية في وزارة الداخلية باتخاذ “التدابير اللازمة الفورية لوقف بث” المسلسل لأنه يتضمن “مشاهد غير أخلاقية”.

وأدى الجدل إلى إصدار هيئة الإعلام الأردنية بيانا تقول فيه إنه ليس لها سيطرة على إنتاج المسلسل، وإن دورها الرقابي يتم تفعيله في المسلسلات والأفلام التي يتم بثها على التلفزيون أو المسارح في الأردن فحسب، وفقًا لموقع “هلا أخبار”.

وأوضحت شركة “نتفليكس” اليوم أنها لن تتسامح مع أي هجمات على طاقم الممثلين.

وقالت شركة البث العملاقة “تابعنا بأسف موجة التنمر الحالية ضد ممثلي وطاقم مسلسل “جن” ونعلن أننا لن نتساهل مع أي سلوك مؤذ أو نبرة مؤذية تجاه طاقم الممثلين”.

وتركز “نتفليكس” على “قيم التنوع والشمول، لذلك نعمل على توفير مساحة آمنة لجميع جمهور المسلسلات والأفلام في المنطقة”.

ويعد مسلسل “جن” الذي تم تصوير مشاهده في البتراء وعمّان العام الماضي أول إنتاج عربي أصلي على “نتفليكس”. وتظهر في المسلسل المؤلف من خمسة أجزاء سلمى ملحس البالغة من العمر 18 عامًا في دور “ميرا”، التي تحاول إنقاذ أصدقائها بعد أن قتل الجني الشرير أحدهم في الحلقة الأولى.

ودعت لجنة التوجيه الوطني في مجلس النواب الأردني، التي تركز على وسائل الإعلام والصحافة، إلى محاسبة هؤلاء الذين سهّلوا تصوير المسلسل، والذي قالت إن حلقاته “احتوت مشاهد لا تليق بعادات المجتمع الأردني المحافظ وتقاليده”.

يشار إلى أن الأردن بلد محافظ ذو أغلبية مسلمة. لا تحظر فيه المشروبات الكحولية، ولكن يقتصر تناولها على متاجر ومطاعم محددة..

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً