خمسة مشروعات بـ 347 مليوناً في المنطقة الجنوبية

خمسة مشروعات بـ 347 مليوناً في المنطقة الجنوبية

تنفذ وزارة تطوير البنية التحتية 5 مشروعات لمبانٍ حكومية في المنطقة الجنوبية، ضمن برنامجها الاستثماري، بكُلفة إجمالية 347.1 مليون درهم، بنسب إنجاز متفاوتة، ومن المتوقع إنجازها خلال العام الجاري، والعام المقبل.وكانت دولة الإمارات، حققت أخيراً المرتبة الثانية عالمياً في البنية التحتية، ضمن تقرير التنافسية العالمي 2019، الصادر عن المعهد الدولي للتنمية الإدارية في سويسرا، في نتيجة منطقية لاهتمام القيادة…

emaratyah

تنفذ وزارة تطوير البنية التحتية 5 مشروعات لمبانٍ حكومية في المنطقة الجنوبية، ضمن برنامجها الاستثماري، بكُلفة إجمالية 347.1 مليون درهم، بنسب إنجاز متفاوتة، ومن المتوقع إنجازها خلال العام الجاري، والعام المقبل.
وكانت دولة الإمارات، حققت أخيراً المرتبة الثانية عالمياً في البنية التحتية، ضمن تقرير التنافسية العالمي 2019، الصادر عن المعهد الدولي للتنمية الإدارية في سويسرا، في نتيجة منطقية لاهتمام القيادة الرشيدة، ودعمها غير محدود لهذا القطاع الحيوي، الذي يمثل داعماً ومحركاً رئيسياً للتنمية الشاملة بالدولة. كما تهدف الوزارة إلى أن تكون ضمن الأفضل عالمياً بحلول عام 2021.
وتتضمن المشاريع، إنشاء مبنى الإدارة العامة لشرطة الشارقة بمنطقة مزيرعة، الذي تجاوزت نسبة إنجازه 25%، ويتوقع الانتهاء منه، الذي تقدر كُلفته الإجمالية للمرحلتين ب167 مليوناً و265 ألف درهم، نهاية الربع الثاني 2020، ويمتد المشروع على مساحة 233 ألف متر مربع.
وتشمل أهم الابتكارات في هذه المرحلة تطبيق مبادرة مشروع 360.
فيما سيسلّم مبنى الجنسية والإقامة بالشارقة في سبتمبر/‏‏أيلول المقبل، وبلغت كُلفته 112.5 مليون، ووصلت نسبة الإنجاز إلى 83%. وتشمل كذلك استخدام نظام عزل للأسطح الخارجية، يعطي كفاءة عزل حراري أعلى، ومن المقرر أن يكون إجمالي نسبة خفض الطاقة 25.5%، وهناك نظاما التحكم والانتظار الذكيان.
ووصلت نسبة إنجاز مبنى مكتب وزارة الخارجية بمزيرعة في الشارقة 75%، وكلفته 32.6 مليون، وموعد التسليم في سبتمبر/‏‏أيلول 2019. وتضم أهم الابتكارات في هذه المرحلة استخدام الإنارة الطبيعية SKYLIGHT، والإنارة الموفرة للطاقة (LED)، ومحطة معالجة مياه الصرف الصحي، وإعادة استخدام المياه المعالجة في الزراعة، واستخدام عزل حراري للجدران الخارجية والأسطح، إضافة إلى سخان شمسي، ومياه صرف التكييف في الزراعة، وخطة لإدارة النفايات ورصد معدلات إنتاجها، والسعي نحو تقليلها والتوجيه نحو إعادة التدوير. وبلغت كُلفة سور قيادة قوات الأمن الخاصة الوحدة الثانية، بسيح المهب في الذيد 18.6 مليون، ونسبة الإنجاز 80 %، وحدد موعد الانتهاء في سبتمبر المقبل. وبلغت نسبة إنجاز مشروع الإضافة إلى مبنى وزارة تطوير البنية التحتية في مزيرعة بالشارقة 60%، ويكلف 16.2 مليون درهم، ومن المقرر تسليمه في مارس/‏‏آذار 2020.
وأهم ابتكارات هذه المرحلة والمواد المستخدمة، وضع خطة لإدارة النفايات ورصد معدلات إنتاجها، والسعي نحو تقليلها، والتوجيه نحو إعادة التدوير، واستخدام إنارة موفرة للطاقة (LED)، إلى جانب عزل حراري للجدران الخارجية والأسطح، ومتحف تطوير البنية التحتية، وغرفة المراقبة والتحكم للطرق الاتحادية، وستطبق تقنية الأصباغ الممتصة لثاني أوكسيد الكربون.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً