«تواصل».. مظلة خدمات مبتكرة لإسعاد متعاملي «التوطين»

«تواصل».. مظلة خدمات مبتكرة لإسعاد متعاملي «التوطين»

ابتكر مركز اتصال وزارة الموارد البشرية والتوطين، منظومة جديدة ومتكاملة للتواصل مع المتعاملين تضم 14 قناة وخدمة تفاعلية إلكترونية وذكية، بما يتيح للمتعاملين الحصول على خدمات الوزارة بصورة مباشرة وسريعة وعلى مدار 24 ساعة.وقال سيف أحمد السويدي وكيل وزارة الموارد البشرية والتوطين لشؤون الموارد البشرية: «إن إطلاق «منظومة تواصل» جاء تنفيذاً لتوجيهات ناصر بن ثاني الهاملي…

emaratyah

ابتكر مركز اتصال وزارة الموارد البشرية والتوطين، منظومة جديدة ومتكاملة للتواصل مع المتعاملين تضم 14 قناة وخدمة تفاعلية إلكترونية وذكية، بما يتيح للمتعاملين الحصول على خدمات الوزارة بصورة مباشرة وسريعة وعلى مدار 24 ساعة.
وقال سيف أحمد السويدي وكيل وزارة الموارد البشرية والتوطين لشؤون الموارد البشرية: «إن إطلاق «منظومة تواصل» جاء تنفيذاً لتوجيهات ناصر بن ثاني الهاملي وزير الموارد البشرية والتوطين، بضرورة تعزيز أطر التواصل مع المتعاملين وإسعادهم».
أضاف: سيف السويدي «تعتبر المنظومة مظلة نوعية تجمع مختلف قنوات التواصل بين الوزارة ومتعامليها، بوسائل وآليات مبتكرة تقوم على كون المتعامل هو محور اهتمام الوزارة والركيزة الأساسية لخدماتها ومبادراتها، التي تستهدف من خلالها تلبية احتياجات وتطلعات كافة فئات المتعاملين وتحقيق سعادتهم وهو الأمر الذي يرتبط ارتباطاً نوعياً بإطار عمل السعادة وجودة الحياة ضمن رؤية دولة الإمارات بأن تكون بين الدول الأكثر سعادة في العالم».
وأوضح أن الوزارة تستهدف من إطلاق المنظومة ترسيخ ثقافة الابتكار في العمل المؤسسي، من خلال اعتماد هوية موحدة تُعنى بخدمات التواصل مع المتعاملين عبر دمج كافة خدمات وقنوات التواصل تحت مظلة مركزية موحدة، مما يسهل متابعتها بشكل دوري، فضلاً عن ضمان تقديم خدمات متميزة من خلال توفير باقة من الخدمات والقنوات المتنوعة التي تعمل على إرضاء وسعادة متعاملي الوزارة والوقوف على وجهات نظرهم بكل شفافية، بالشكل الذي يجسد قيم الوزارة من حيث الثقة والاحترام والمبادرة والإبداع.
من جهتها، أشارت عائشة بالحرفية وكيل الوزارة المساعد لشؤون العمل، إلى أن المنظومة ترتكز إلى عوامل التميز والابتكار.
وأوضحت «أن منظومة تواصل، من شأنها إيصال صوت المتعامل إلى الوزارة سواء لديه شكوى أو استفسار أو مقترحات أو إنجاز معاملات، وهو الأمر الذي من شأنه التحسين المستمر على خدمات الوزارة وبالتوازي مع تقديم الخدمة المتميزة لكافة فئات المتعاملين مع الوزارة».
من جانبه، قال أحمد آل ناصر مدير إدارة علاقات المتعاملين: «إن مركز الاتصال 80060، الذي تم تجهيزه بأحدث النظم الإلكترونية والبرامج الذكية، خدماته نوعية ومبتكرة على مدار اليوم، من خلال 20 لغة تعتبر الأكثر استخداماً في سوق العمل؛ حيث يتم استقبال الاستفسارات والشكاوى عبر الخط الساخن ومتابعتها في أقل من 48 ساعة».
ويستقبل المركز أيضاً الاستفسارات المتعلقة بالتوطين من قبل موظفين مواطنين مؤهلين ومدربين من قاطني المناطق المجاورة للمركز.
وأشار آل ناصر إلى أن المركز استحدث نظام إدارة علاقات المتعاملين crm جديداً يساهم في إعطاء معلومات دقيقة وفعالة لمتعاملي الوزارة.
وقال: «إن منظومة «تواصل» توفر أيضاً خدمة إرسال المعلومات والبيانات المطلوبة لكافة المعاملات، بإرسال رسالة نصية، إلى جانب إتاحة خدمة المجيب الآلي الذكي الذي يعمل على تقليل وقت الانتظار للتحدث مع موظف خدمة المتعاملين، كما يوفر المركز خدمة التعرف الذكي على المتعامل حسب ملفه الشخصي لدى الوزارة».
وتتضمن منظومة مركز الاتصال كذلك آلية المحادثة المباشرة.
ويوفر مركز الاتصال ضمن منظومته كذلك، خدمة «الخط الساخن» التي تعتمد على توفير جميع خدمات تسجيل الشكاوى والمنازعات العمالية من خلال مركز الاتصال.
ويتيح المركز هذه الخدمة طوال 24 ساعة، من خلال لغات عدة موجهة للعمالة غير الماهرة التي تحتاج الدعم من حيث تقديم الشكوى أو الحصول على الاستشارات القانونية؛ وذلك وفقاً لاحتياجاتهم ذات الصلة أو تحويل شكواهم لأحد مراكز «توافق» لاتخاذ الإجراء القانوني المناسب.
وتقدم المنظومة للمتعاملين برنامج الولاء «النخبة»، الذي يقدم حزمة من الامتيازات الموجهة إلى المنشآت في القطاع الخاص بهدف تقديم حوافز تشجيعية.
وتتضمن المنظومة أيضاً «منصة تواصل» وهي قناة وآلية تواصل مبتكرة وتفاعلية تتيح للمتعامل تقديم استفسار
أو شكوى أو اقتراح حول خدمات الوزارة والعلامات التجارية التابعة لها، من خلال منصة ذكية تتضمن.
وتوفر منظومة تواصل خدمة «كشف الحساب» كما تضم قناة @800_60 وهي حساب تواصل اجتماعي الذي يوفر خدمات التسويق والترويج إلى جانب التوعية عن المبادرات والعلامات التجارية التابعة للوزارة، إلى جانب التعامل بشكل مباشر مع الاستفسارات الواردة من خلال حساب «تويتر» ومنصة «إنستجرام»، إلى جانب التسويق بشكل مبتكر يحاكي أسلوب الترويج في القطاع الخاص.
وتوفر المنظومة خدمة «الإشعارات الإلكترونية» وهي عبارة عن آلية للتواصل مع المتعاملين من خلال الرسائل النصية القصيرة والبريد الإلكتروني والإشعارات الذكية، عبر التطبيق الذكي للوزارة.
كما توفر مبادرة «تسويق» والتي تُعنى بتسويق وترويج خدمات ومبادرات شؤون الموارد البشرية والعلامات التجارية التابعة لها، وذلك وفق أساليب وقنوات تسويقية مبتكرة تراعي إيصال المعلومة إلى المتعاملين بطرق متنوعة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً