«وام» تشارك بمؤتمر دولي لوكالات الأنباء في صوفيا

«وام» تشارك بمؤتمر دولي لوكالات الأنباء في صوفيا

أكد محمد جلال الريسي المدير التنفيذي لوكالة أنباء الإمارات، أن «وام» بوصفها الوكالة الرسمية للدولة أسهمت، عبر نهجها الاستباقي والتناول السريع للأخبار، في تعزيز الثقة التي يتحلى بها الإعلام الوطني، ودحض الشائعات والحملات المغرضة الموجهة ضد الدولة.واستعرض خلال كلمة ألقاها في جلسة بعنوان «الأخبار المزيفة»، ضمن فعاليات المؤتمر الدولي السادس لوكالات الأنباء التي عقدت في العاصمة البلغارية صوفيا، …

emaratyah

أكد محمد جلال الريسي المدير التنفيذي لوكالة أنباء الإمارات، أن «وام» بوصفها الوكالة الرسمية للدولة أسهمت، عبر نهجها الاستباقي والتناول السريع للأخبار، في تعزيز الثقة التي يتحلى بها الإعلام الوطني، ودحض الشائعات والحملات المغرضة الموجهة ضد الدولة.
واستعرض خلال كلمة ألقاها في جلسة بعنوان «الأخبار المزيفة»، ضمن فعاليات المؤتمر الدولي السادس لوكالات الأنباء التي عقدت في العاصمة البلغارية صوفيا، تحت شعار «مستقبل الأنباء»، واختتمت أمس الأول، بمشاركة 130 دولة، التحديثات التي أطلقتها الوكالة مؤخراً.
وأكد أن التوسع في الخدمات الإخبارية للوكالة أسهم في ترسيخ الوجه الحضاري لدولة الإمارات، وتعزيز صورتها الإيجابية، وإبراز إنجازاتها الرائدة عالمياً فضلاً عن نشر رسالة الدولة القائمة على قيم التسامح والوسطية والاعتدال.
و أشار إلى أن الدولة يقيم بها أكثر من 200 جنسية، الأمر الذي يحتم الوصول إلى هذه الجنسيات بشكل مباشر عبر الإعلام الرسمي للدولة، لدحض ما قد يصل إليهم من شائعات وتبيان الحقائق.
من جهة أخرى، أشادت ايكاتيرينا زاخاريفا نائبة رئيس الوزراء للإصلاح القضائي وزيرة الخارجية في بلغاريا بالعلاقات الثنائية بين الإمارات وبلغاريا وأعربت عن أملها في أن يسهم افتتاح سفارة الإمارات في العاصمة البلغارية صوفيا في تعزيز تلك العلاقات على المستويات التجارية والاقتصادية والاستثمارية والثقافية بين البلدين.
وقالت في تصريحات خاصة لوكالة أنباء الإمارات (وام) على هامش أعمال المؤتمر إن الفترة الأخيرة شهدت زخماً في عدد الزيارات بين البلدين ما يعكس الحرص المشترك لقيادتي الدولتين على مواصلة تطوير وتعزيز العلاقات الثنائية بما يخدم مصلحتهما المشتركة.
وأكدت أن افتتاح الإمارات سفارتها أمس الأول بعد افتتاح بلغاريا لسفارتها في أبوظبي العام الماضي من شأنه فتح آفاق واسعة للتعاون بين البلدين.(وام)

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً