نسيان طفل في حافلة 9 ساعات يودي به اختناقاً

نسيان طفل في حافلة 9 ساعات يودي به اختناقاً

كشفت شرطة دبي، عن تلقي غرفة القيادة والسيطرة بلاغاً في الثالثة بعد الظهر، عن وجود جثة طفل من كيرلا (محمد فرحان فيصل) في السادسة، في حافلة خاصة تابعة لمركز تحفيظ القرآن في منطقة القوز، بعد نزول جميع الأطفال، ونسيانه في الحافلة، منذ الثامنة صباحاً، لمدة تزيد على 9 ساعات ما تسبب في وفاته. وأفاد العقيد فيصل القاسم، مدير الإعلام الأمني،…

emaratyah

كشفت شرطة دبي، عن تلقي غرفة القيادة والسيطرة بلاغاً في الثالثة بعد الظهر، عن وجود جثة طفل من كيرلا (محمد فرحان فيصل) في السادسة، في حافلة خاصة تابعة لمركز تحفيظ القرآن في منطقة القوز، بعد نزول جميع الأطفال، ونسيانه في الحافلة، منذ الثامنة صباحاً، لمدة تزيد على 9 ساعات ما تسبب في وفاته.
وأفاد العقيد فيصل القاسم، مدير الإعلام الأمني، أن الطفل نام في الحافلة التي تقله إلى المركز الذي يدرس فيه، ولم ينزل أثناء نزول الطلاب منها، وبقي داخلها، ما أدى إلى اختناقه ووفاته، مشيرا إلى أن السائق لم يهتم برؤية الحافلة، والتأكد من عدم وجود أحد فيها.
وهناك أسباب متعددة تؤدي إلى وقوع هذه الحوادث، أهمها استعجال بعض سائقي الحافلات، دون تفقدها بعد نزول الطلاب، وعدم خضوع السائقين للتدريب، وضعف دور الأهل والمدرسة في التوعية، ما يشعر الطلبة معها بالتعب ونوم بعضهم في الحافلة.
وأكد أن شرطة دبي، نبهت جميع السائقين والمشرفين بضرورة التأكد من خلو الحافلات من الأطفال، فضلا عن تعزيز سلامة الطلبة، خلال رحلتي الذهاب والعودة.
وطالب العميد عبدالله خادم المعصم، مدير مركز شرطة بر دبي، السائقين بتفقد حافلاتهم باستمرار، وضرورة الحرص على سلامة الطلاب بجميع فئاتهم ومراحلهم، بالتأكد من عدم بقاء أحد الصغار نائماً في نهاية الدوام داخل الحافلة وإغلاقها، ما يؤدي إلى نتائج وخيمة، كاختناقه داخلها، خصوصاً في أوقات الحر.
وتقدمت دائره الشؤون الإسلامية والعمل الخيري في دبي، بصادق المواساة لذوي الطفل الفقيد، سائلة المولى عز وجل لهم الصبر والسلوان.
وقالت الدائرة إنها تقوم بالإشراف الفني على مجموعة من المؤسسات الإسلامية ومراكز التحفيظ، والتي يديرها أهل الخير سواء من المواطنين أو المقيمين، وحيث إن المسؤولية والإدارة الميدانية تقع على عاتق إدارة المراكز، فإن الدائرة تقوم بمتابعة الحادث الذي وقع في أحد المراكز، وأدى إلى وفاة الطفل، مع شرطة دبي، لذا ترجو الدائرة الانتظار لحين انتهاء الجهات المختصة في شرطة دبي من التحقيقات مع إدارة المركز للنظر في ملابسات الحادث.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً