حقوقي : انتخابات البرلمان الأوروبي الأخيرة تكشف تراجع نفوذ الإخوان

حقوقي : انتخابات البرلمان الأوروبي الأخيرة تكشف تراجع نفوذ الإخوان

أكد الحقوقي، حسن الشامي، أن تنظيم الإخوان والحركات الراديكالية لم تعد مقبولة حالياً في المجال العام السياسي في معظم دول الاتحاد الأوروبي. وأشار الشامي ، إلى أن نفوذ الجماعة تراجع بشدة في عدد من الدول مثل فرنسا وبلجيكا وألمانيا وحتى بريطانيا التي كانت تحتضن قيادات هذه التنظيمات، وكانت تعتبرها معارضة سياسية مطاردة من حكوماتها…




البرلمان الأوروبي (أرشيفية)


أكد الحقوقي، حسن الشامي، أن تنظيم الإخوان والحركات الراديكالية لم تعد مقبولة حالياً في المجال العام السياسي في معظم دول الاتحاد الأوروبي.

وأشار الشامي ، إلى أن نفوذ الجماعة تراجع بشدة في عدد من الدول مثل فرنسا وبلجيكا وألمانيا وحتى بريطانيا التي كانت تحتضن قيادات هذه التنظيمات، وكانت تعتبرها معارضة سياسية مطاردة من حكوماتها.

وأوضح الشامي، أن هذا التحول لم يأت من فراغ، أو حدث فجأة، ولكن كان هذا التحول على مدار سنوات طويلة ونتيجة مواقف عديدة، لافتاً إلى أن ما يؤكد ذلك هو نتائج انتخابات البرلمان الأوروبي الأخيرة، والتي أكدت تراجع شعبية الجماعات والأحزاب السياسية المؤيدة لأفكار وتوجهات جماعة الإخوان، فلم يعد ذلك خافياً على الحكومات الأوربية أو البرلمانات هناك، كما أصبحت الأحزاب المؤيدة لفكر الإخوان أحزاباً ضعيفة ومعزولة في الشارع السياسي.

وأضاف الشامي، أن فكر هذه الجماعات إلى زوال نتيجة القرارات الدولية المتعاقبة باعتبار الإخوان تنظيماً إرهابياً دولياً، مطالباً الأمم المتحدة والمنظمات الدولية، وجمعيات المجتمع المدني العربية بكشف وفضح أساليب هذه التنظيمات المعادية لحقوق الإنسان وحقوق الشعوب في الحرية والعدالة والسلام بعيداً عن التمييز الديني أو السياسي الذي تمارسه هذه الجماعات الإرهابية.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً