نسب نجاح عالية.. تكلفة زراعة الشعر في مصر 2019

نسب نجاح عالية.. تكلفة زراعة الشعر في مصر 2019

نسب نجاح عالية.. تكلفة زراعة الشعر في مصر 2019 تجرى عملية زراعة الشعر عن طريق أخذ بصيلات الشعر من الجزء الخلفي من الرأس تجرى عملية زراعة الشعر تحت التخدير الموضعي ولا تسبب الألم وتصل نسبة نجاحها إلى 95% تعد القاهرة أكثر محافظة مصرية تتمتع بخدمات طبية متطورة تجرى عملية زراعة الشعر الصناعي في القاهرة في بعض من مراكز زراعة الشعر…

alt

نسب نجاح عالية.. تكلفة زراعة الشعر في مصر 2019

alt

تجرى عملية زراعة الشعر عن طريق أخذ بصيلات الشعر من الجزء الخلفي من الرأس

alt

تجرى عملية زراعة الشعر تحت التخدير الموضعي ولا تسبب الألم وتصل نسبة نجاحها إلى 95%

alt

تعد القاهرة أكثر محافظة مصرية تتمتع بخدمات طبية متطورة

alt

تجرى عملية زراعة الشعر الصناعي في القاهرة في بعض من مراكز زراعة الشعر

يعاني العديد من الناس من مشاكل تساقط الشعر أو فقدان الشعر كلياً، فتسبب لهم العديد من المشاكل النفسية وفقدان المظهرالجمالي. عملية زراعة الشعر الطبيعي هي الحل المثالي لهؤلاء الأشخاص، وقبل اكتشاف عملية زراعة الشعر الطبيعي كان الأطباء يستخدمون الشعر الصناعي ولكنه سبب العديد من المشاكل مثل الالتهابات الشديدة في فروة الرأس، ولذلك اتجه الأطباء في عملية زراعة الشعر في 2019 إلى استعمال الشعر الطبيعي في عمليات زراعة الشعر 2019.

يصيب النساء أكثر.. أعراض القولون العصبي وطريقة علاجه

تجرى عملية زراعة الشعر عن طريق أخذ بصيلات الشعر من الجزء الخلفي من الرأس، وتفصل الشعرة عن بصيلاتها تماما وتزرع في فتحة صغيرة جدا لا تتجاوز ربع ملليمتر، وتغلق هذه الفتحة بسرعة على الشعر وتصبح جزءا من فروة الرأس، وخلال ساعات تصلها التروية الدموية وتنمو لتصبح شعرا طبيعيا.

alt

تجرى هذه العملية تحت التخدير الموضعي، ولا تسبب الألم وتصل نسبة نجاح هذه العملية إلى 95%، وتزرع حوالي خمسة آلاف شعرة في المناطق الخالية من الشعر، ويمكن أن تسبب هذه العملية بعض المضاعفات الجانبية مثل التلوث البكتيري وانتفاخ حول العينين، وانتفاخ في مناطق زرع الشعر.

يمكن السيطرة على هذه الأعراض من خلال استعمال المضادات الحيوية، حيث يحتاج الشعر إلى حوالي ستة أسابيع ليبدأ بالنمو من جديد، ويستطيع الأشخاص الذين يعانون من مرض السكري أو الضغط إجراء هذه العملية ولكنهم يحتاجون إلى المتابعة الطبية وعمل الفحوصات اللازمة قبل وبعد العملية.

ما أفضل طريقة لعلاج البواسير للرجال؟

تكلفة زراعة الشعر الصناعي في مصر

تعد القاهرة أكثر محافظة مصرية تتمتع بخدمات طبية متطورة بحكم اعتبارها عاصمة جمهورية مصر العربية وأكثر مدينة تتمتع بعدد كبير من المستشفيات والعيادات وكذلك مراكز التجميل، لذا كان من الطبيعي أن تنطلق تقنية زراعة الشعر الصناعي قبل باقي المدن المصرية، وهي التقنية التي ما زالت غير منتشرة بشكل واسع بعد.

alt

وتجرى عملية زراعة الشعر الصناعي في القاهرة في بعض من مراكز زراعة الشعر في مصر عن طريق غرس عدد من الشعيرات المصنوعة من ألياف صناعية دقيقة يطلق عليها البعض اسم الشعر الإيطالي تأخذ نفس شكل وحجم الشعر العادي ويتم غرسها في فروة الرأس باستخدام إبرة مخصصة لذلك بشكل تدريجي للتأكد من أن فروة رأس المريض لن تصاب بالحساسية من تلك الألياف وهي أهم نقطة تتسبب في وجود اختلاف بين آراء المرضى الذين قاموا بزراعة الشعر الصناعي حول العالم.

وتحتاج أغلب الحالات عند زراعة الشعر الصناعي في القاهرة إلى غرس حوالي 1000 إلى 2000 شعرة بينما يصل الأمر أحيانا إلى 3000 شعرة خاصة لهؤلاء الذين يعانون من صلع كامل أفقدهم شعر رأسهم كله، علماً بأن الشعر الصناعي عادة ما يتساقط تدريجيا بمعدل 20% من كميته بمرور كل عام من تاريخ إجراء العملية حتى يختفي تماما مهما كانت المادة المصنوعة منها الألياف.

أسباب تساقط الشعر بكثافة

على الجانب الآخر، يحذر بعض الأطباء المتخصصين في زراعة الشعر في مصر من استخدام ألياف الشعر الصناعي أو الشعر الإيطالي رغم نجاحها مع بعض الحالات لكونها غير مصرح بها حتى وقتنا الحالي من قبل إدارة الأغذية والأدوية الاتحادية العالمية (FDA) رغم كونها تقنية مستخدمة في العديد من دول العالم، لذا عليك توخي الحذر والتأكد من نوعية الألياف المصنوع منها الشعر الصناعي ومراجعة آراء المرضى السابقين في المركز الطبي الذي تُجري به عملية زراعة الشعر الصناعي في القاهرة.

alt

وتتراوح تكلفة زرع الشعر الصناعي فى القاهرة من 1000 إلى 3000 دولار أمريكي على أقصى تقدير وهي بذلك تعد تكلفة منخفضة إذا ما قورنت بتكلفة زراعة الشعر الصناعي في الدول المجاورة، ويرجع هذا التباين في تكلفة زراعة الشعر الصناعي في القاهرة لعدة عوامل، منها درجة شهرة المركز الطبي الذي تجرى فيه العملية، والأهم عدد الشعيرات المطلوب زراعتها وهو أمر مختلف من حالة إلى أخرى بالطبع.

تكلفة زراعة الشعر في مصر FUE

تدرج مراكز التجميل في مصر بصفة عامة تحت تقييم مراكز التجميل المتوسطة، إلا أن هذا التصنيف لا يتعلق بمستوى الخدمات الطبية التي تقدم بقدر ما يرتبط بمستوى الرفاهية، لكن بشكل عام يوجد عدد من مراكز التجميل وزراعة الشعر عالية المستوى تعرف باسم مراكز النخبة أو Class A، وتعتمد تلك المراكز على أحدث التقنيات الطبية والجراحية المعروفة عالميا، كما أنها تتعاون مع نخبة من خبراء وأساتذة الجراحات التجميلية في مصر مستهدفة بذلك عملاءها من داخل مصر وخارجها.

دليلك الشامل لأنواع زراعة الشعر وأضرارها

وتتركز مراكز وعيادات زراعة الشعر من هذا التصنيف بصورة رئيسية في أكبر مدينتين مصريتين وهما على التوالي العاصمة القاهرة ثم الإسكندرية، وتعتبر زراعة الشعر بالاقتطاف أو Follicular Unit Extraction، هي التقنية الأحدث والأكثر تطورا في العالم وتستخدم في النسبة الغالبة من عمليات زراعة الشعر للنساء والرجال على السواء، حيث أنها آمنة تماما ولا ينتج عنها أي آثار جانبية أو مضاعفات بعد الجراحة.

وتجرى عملية زراعة الشعر في مصر FUE أو بطريقة الطعوم الدقيقة عن طريق اقتطاف بصيلات بالغة الدقة من المنطقة المتبرعة تقدر بقياس 1ملم، يتم زرع تلك الطعوم في المنطقة المراد علاجها باستخدام أجهزة جراحية بالغة التطور، وأهم ما يميز هذا الأسلوب الجراحي هو التئام الجروح بصورة سريعة والوصول إلى مرحلة الاستشفاء التام خلال 48 ساعة فقط من إتمام الجراحة.

alt

ينخفض متوسط تكاليف عمليات التجميل في مصر بصفة عامة بنسبة 50 إلى 60% تقريبا عن متوسط السعر العالمي، مما ساهم في زيادة الإقبال عليها وضمن لها مرتبة متقدمة ضمن ترتيب الدول العربية في عدد عمليات التجميل، والأمر نفسه ينطبق على تكلفة زراعة الشعر في مصر التي تأتي منخفضة بشكل ملحوظ مقارنة بمتوسط أسعار العروض في الدول الأخرى التي تقدم نفس مستوى الجودة.

أنواع الصداع وطريقة علاجه

وتأثر أسعار زراعة الشعر في مصر رغم انخفاضها بالعديد من العوامل التي تتحكم في التكلفة الإجمالية ارتفاعا وانخفاضاً، أهم تلك العوامل نوع التقنية المستخدمة في الجراحة؛ حيث إن تقنية الإقتطاف هي الأعلى سعرا وتكون في متوسط 50,000 جنيها مصرياً أي ما يعادل 3000 دولار تقريبا، في حين تتراوح تكلفة زراعة الشعر بتقنية الشريحة ما بين 7000 إلى 20,000 جنيهاً أي ما يُعادل 550 إلى 1000 دولار أمريكي تقريبا.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً