أسباب تورم العين في الصيف

أسباب تورم العين في الصيف

أسباب تورم العين في الصيف من المسائل الصحية المهمة التي ينبغي العناية بها، وفي هذا الصدد يقول الدكتور هيثم عبد الحافظ موعد، اختصاصي طب العيون وجراحتها من مركز برجيل لجراحة اليوم الواحد ان العناية بالعينين في الصيف امر حتمي لتجنب الاصابة بتورم العين وغيرها من الاعراض الصحية المرتبطة بالعيون. ويضيف د. موعد انه مع قدوم فصل الصيف وتزايد ارتفاع درجات…

أسباب تورم العين في الصيف من المسائل الصحية المهمة التي ينبغي العناية بها، وفي هذا الصدد يقول الدكتور هيثم عبد الحافظ موعد، اختصاصي طب العيون وجراحتها من مركز برجيل لجراحة اليوم الواحد ان العناية بالعينين في الصيف امر حتمي لتجنب الاصابة بتورم العين وغيرها من الاعراض الصحية المرتبطة بالعيون.

ويضيف د. موعد انه مع قدوم فصل الصيف وتزايد ارتفاع درجات الحرارة وطول فترة التعرض لاشعة الشمس، يتعرض الانسان للاشعة الفوق بنفسجية طوال فترة النهار وبشكل زائد، ما قد يؤدي الى زيادة في حساسية العين التي تظهر على شكل الاعراض التالية:

• احمرار العين.

• تورم جفن العين.

• الشعور بنغز او الاحساس بوجود جسم غريب داخل العين.

وقد تزداد هذه الأعراض إلى ما يعرف باسم الرمد الربيعي والذي يظهر عادة عند الأطفال في عمر ما بين 5-10سنوات على شكل احمرار وحكة شديدة، اضافة الى حدوث افرازات مخاطية غزيرة مترافقة مع حساسية شديدة للضوء.

وتتكرر هذه الأعراض موسميا في فصل الصيف وبداية شهر الربيع.

مشاكل العين في الصيف

ويشير د. موعد الى ملاحظة تزايد كبير بعدد المرضى المراجعين للعيادات العينية في فصل الصيف وخاصة المصابين بالتهابات الملتحمة والاجفان الجرثومية الذي يترافق عادة مع ورم شديد بالاجفان واحمرار بالعين اضافة إلى وجود افرازات صفراء قيحية غزيرة.

تشخيص وعلاج مشاكل العين في الصيف

عادة ما يتم تشخيص وعلاج هذه الحالات من خلال الفحص العيني الشامل في عيادة طب العيون واستخدام القطرات العينية الخالية من المواد الحافظة كمضادات الحساسية والموضعية على شكل قطرات العين وخاصة الكورتيزون، والتي يكون لها تأثير سريع في علاج حالات الرمد الربيعي التحسسي، بالإضافة إلى استخدام النظارات الشمسية الواقية من الاشعة الفوق البنفسجية يضيف د. موعد.

اما فيما يتعلق بالاصابات العينية الجرثومية فيتم علاجها باستخدام المضادات الحيوية الموضعية على شكل قطرات ومراهم عينية والكمادات الدافئة.

وبالنسبة لطرق الوقاية من مشاكل وتورم العين في الصيف، يعدد د. موعد اهم هذه الطرق بالتالية:

• العناية ب النظافة الشخصية عن طريق غسل اليدين بالماء والصابون جيدا خصوصا بعد استخدام المرحاض.

• عدم استخدام الادوات الشخصية للاخرين مثل منشفة الوجه واكياس الوسادة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً