فوائد عصير الطماطم للقلب

فوائد عصير الطماطم للقلب

فوائد عصير الطماطم للقلب أكدت عليه العديد من الدراسات التي سنستعرض أحدثها، كما أن الكثير من مختصي التغذية يركزون على علاقة الطماطم بالقلب وأنها تحتوي على عناصر غذائية وكيميائية مهمة للقلب و وظائفه، ومن جانب آخر ربط الكثيرين بين شكل الطماطم وشكل القلب كدلالة على الإرتباط بالفائدة. فوائد عصير الطماطم للقلب: كشفت دراسة حديثة عن وجود علاقة …

فوائد عصير الطماطم للقلب أكدت عليه العديد من الدراسات التي سنستعرض أحدثها، كما أن الكثير من مختصي التغذية يركزون على علاقة الطماطم بالقلب وأنها تحتوي على عناصر غذائية وكيميائية مهمة للقلب و وظائفه، ومن جانب آخر ربط الكثيرين بين شكل الطماطم وشكل القلب كدلالة على الإرتباط بالفائدة.

فوائد عصير الطماطم للقلب:

كشفت دراسة حديثة عن وجود علاقة بين شرب عصير الطماطم والتقليل من خطر الإصابة بأمراض القلب وأمراض الأوعية الدموية وذلك بسبب محتواه الغني بالفيتامينات و المعادن ومضادات الأكسدة ومضادات الالتهاب.

وأشارت الدراسة إلى أن شرب عصير الطماطم يمكن أن يقلل من ضغط الدم والكوليسترول لدى الأشخاص المعرضين لخطر الإصابة بأمراض القلب.

وأظهرت نتائج الدراسة، التي شارك فيها 481 يابانيا تناولوا عصير الطماطم على مدار عام كامل، أن ضغط الدم انخفض بنسبة 3 في المائة ​​لدى 94 مشاركا كانوا يعانون من ارتفاع ضغط الدم والذين هم معرضين لأمراض القلب من منطلق أن ضغط الدم يؤثر على صحة القلب.

وكشفت نتائج الدراسة، التي تم نشرها في مجلة “علوم الأطعمة والتغذية”، عن انخفاض في المادة الدهنية التي يمكن أن تسد الأوعية الدموية، التي تسبب بدورها النوبات القلبية والسكتات الدماغية، لدى 125 شخصا من المشاركين.

ملاحظة: قبل قيامك أو اتباعك هذا العلاج أو هذه الطريقة الرجاء استشارة الطبيب المختص.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً