فوائد الحبهان في فقدان الوزن

فوائد الحبهان في فقدان الوزن

ليس الحبهان أوالمعروف باسم الهيل في العديد من الدول العربية، مجرد توابل تتراقص بنكهتها اللذيذة ورائحتها القوية على أطباق السلطات المتعددة أو المشروبات المتنوعة فحسب، بل تعددت فوائدها التكميلية لنطاق الصحة العامة، لتخرج بأسرارها ضمن أبرزالعناصرالمفيدة والأساسية في فقدان الوزن دون منافس. “هي” تعرفك عزيزتي على فوائد الحبهان في فقدان الوزن، من خلال اختصاصية التغذية…

ليس الحبهان أوالمعروف باسم الهيل في العديد من الدول العربية، مجرد توابل تتراقص بنكهتها اللذيذة ورائحتها القوية على أطباق السلطات المتعددة أو المشروبات المتنوعة فحسب، بل تعددت فوائدها التكميلية لنطاق الصحة العامة، لتخرج بأسرارها ضمن أبرزالعناصرالمفيدة والأساسية في فقدان الوزن دون منافس.

“هي” تعرفك عزيزتي على فوائد الحبهان في فقدان الوزن، من خلال اختصاصية التغذية منى إبراهيم من القاهرة، كي تستفيدي منها ضمن وجبات الصحية المحددة من الطبيب المختص وليس غير ذلك.

لكن الإفراط في تناول الحبهان، قد يسبب مشكلات للجهازالهضمي أوالإصابة بالحساسية.

القيمة الغذائية للحبهان

أكدت الدكتورة منى، أن الحبهان رغم أن سعراته الحرارية قد تدخل في النطاق العالي، إلى أنه يحوي” الألياف، الكربوهيدرات، البروتين، الفيتامينات خصوصا الدقيقة لحرق الدهون وفقدان الوزن مثل النياسين، البيرويدوكسين، الريبوفلافين و الثيامين.

فضلا عن ذلك يشمل فيتاميني أ وج، والعديد من المعادن مثل” البوتاسيوم، الكالسيوم، النحاس، الحديد، المنغنيز، الفوسفور والزنك” المفيدة في فقدان الوزن دون معاناة.

فوائد الحبهان في فقدان الوزن

نصحت الدكتور منى، بتناول الحبهان ضمن الأطعمة أو المشروبات بكميات قليلة ضمن حمية صحية محددة حسب طبيعة جسمك وحالتك الصحية بتوجيهات الطبيب المختص، للاستفادة من فوائده التالية:

  • يساعد الحبهان على تحفيزعملية التمثيل الغذائي خلال انقاص الوزن.
  • يساهم الحبهان في كبح الشهية لفترات طويلة دون الشعور بالتعب.
  • يسرع الحبهان من حرق الدهون في جميع أنحاء الجسم أثناء فقدان الوزن.
  • يخلص الحبهان الجسم من السموم والفضلات المتراكمة بفعالية خلال تخسيس الوزن.
  • يحسن الحبهان عملية الهضم خلال الفترة المقررة لفقدان الوزن بالشكل الصحي.
  • يجدد الحبهان خلايا الجلد ويحد من ظهور الترهلات أوعلامات الشيخوخة المبكرة خلال فقدان الوزن.
  • يمنع الإصابة بالإمساك المزمن خلال انقاص الوزن.

وأخيرا استفيدي عزيزتي من فوائد الحبهان في فقدان الوزن، خصوصا إذا تم تناوله كوجبة خفيفة مرتين صباحا ومساءا، مع كوب الحليب الخالي من الدسم أوفنجان القهوة بالحبهان الخالي من السكر، ما يساهم في حرق الدهون المتراكمة خصوصا حول منطقتي البطن والأرداف

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً