“فيسبوك” تتعاقد مع مسؤول مصرفي استعدادا لإطلاق عملتها الرقمية

“فيسبوك” تتعاقد مع مسؤول مصرفي استعدادا لإطلاق عملتها الرقمية

تعاقدت شركة “فيسبوك” مع إد باولز، المسؤول في بنك “ستاندرد تشارترد” إزاء اقترابها من إطلاق عملتها الرقمية الخاصة وبعض الخدمات المالية الأخرى، حسبما ذكرت صحيفة “فايننشال تايمز” الجمعة. وأكدت الصحيفة اللندنية أن الشركة التي يتولى إدارتها التنفيذية مارك زوكربيرغ، تستعد بهذه الطريقة لزيادة متوقعة في التدقيق في أوروبا على المستوى السياسي ومن جانب الهيئات المنظمة. وأشارت إلى أن…

تعاقدت شركة “فيسبوك” مع إد باولز، المسؤول في بنك “ستاندرد تشارترد” إزاء اقترابها من إطلاق عملتها الرقمية الخاصة وبعض الخدمات المالية الأخرى، حسبما ذكرت صحيفة “فايننشال تايمز” الجمعة.

وأكدت الصحيفة اللندنية أن الشركة التي يتولى إدارتها التنفيذية مارك زوكربيرغ، تستعد بهذه الطريقة لزيادة متوقعة في التدقيق في أوروبا على المستوى السياسي ومن جانب الهيئات المنظمة.

وأشارت إلى أن بولز، المدير الحالي للشؤون العامة والإدارية في “ستاندرد تشارترد”، سينضم لفريق شبكة التواصل الاجتماعي في شتنبر المقبل كمدير للسياسية العامة، في مقر في لندن.

ولم تؤكد الشركة الأمريكية ولا باولز النبأ رسميا حتى الآن.

وكانت “فيسبوك” قد تعاقدت في يناير الماضي مع نائب رئيس الوزراء البريطاني السابق نيك كليغ، صاحب الخبرة في المفاوضات مع الاتحاد الأوروبي، ليتولى منصب رئيس الشؤون العالمية والاتصالات بالشركة.

وكانت صحيفة “وول ستريت جورنال” الأمريكية قد كشفت الخميس عن أن “فيسبوك” قد وقعت مع عدة شركات تكنولوجية ومالية ومتخصصة في التجارة الإلكترونية لدعم إطلاق عملتها الرقمية المشفرة الجديدة، التي ستتيح إجراء معاملات بين أفراد ومؤسسات.

وحصل مشروع العملة الافتراضية، التي قد يتم تقديمها الأسبوع المقبل وإطلاقها العام القادم تحت اسم “ليبرا”، على دعم شركات مثل “فيزا” و”ماستركارد” و”باي بال” و”أوبر”، وفقا للصحيفة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً