حماس تطالب إسرائيل باحترام “تفاهمات” التهدئة

حماس تطالب إسرائيل باحترام “تفاهمات” التهدئة

غادر المنسق العام لعملية السلام في الشرق الأوسط نيكولاي ميلادينوف، قطاع غزة، مساء اليوم الجمعة، بعد زيارة استمرت لساعات، ناقش خلالها مع حركة حماس ملف التهدئة مع إسرائيل. والتقى ميلادينوف، برئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، وعدد من قيادات الحركة في مقر هنية بمدينة غزة، لإعادة الهدوء مرة أخرى بعد موجة التصعيد المحدودة خلال اليومين الماضيين.وقالت صحيفة…




صيادون فلسطينيون في بحر غزة (أرشيف)


غادر المنسق العام لعملية السلام في الشرق الأوسط نيكولاي ميلادينوف، قطاع غزة، مساء اليوم الجمعة، بعد زيارة استمرت لساعات، ناقش خلالها مع حركة حماس ملف التهدئة مع إسرائيل.

والتقى ميلادينوف، برئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، وعدد من قيادات الحركة في مقر هنية بمدينة غزة، لإعادة الهدوء مرة أخرى بعد موجة التصعيد المحدودة خلال اليومين الماضيين.

وقالت صحيفة “معاريف” الإسرائيلية، إن “حماس أبلغت ميلادينوف أن على إسرائيل الالتزام بتفاهمات التهدئة، أو أن حماس ستجبر إسرائيل على الالتزام بذلك”.

وأضافت الصحيفة، أن حماس نقلت لميلادينوف أن أمام إسرائيل حتى صباح الغد من أجل إعادة فتح بحر قطاع غزة، والسماح بالصيد حتى مساحة 15 ميلاً بحرياً.

وجاءت زيارة ميلادينوف، بعد موجة من التصعيد في قطاع غزة، بعد إطلاق صواريخ على المدن المحاذية لغزة، وهو ما ردت عليه إسرائيل بقصف مواقع عسكرية تابعة لحماس في غزة.

وتصاعدت حدة التوتر، بعد زيادة وتيرة إطلاق البالونات الحارقة والمفخخة من قطاع غزة، ما دفع إسرائيل للإعلان عن إغلاق بحر غزة، وهو ما اعتبرته حماس انقلاباً على تفاهمات التهدئة بين الطرفين.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً