8 أطعمة غير متوقعة تسبب الكوابيس

8 أطعمة غير متوقعة تسبب الكوابيس

إذا كنت تعانين من كوابيس متكررة؛ فقد حان الوقت لإلقاء نظرة على الأطعمة التي تتناولينها قبل أن تصلي إلى السرير؛ حتى تتمكني من النوم بشكل سليم. أبرز الأطعمة التي تسبب الكوابيس 1. الجبن.. تناول منتجات الألبان قبل النوم، يمكن أن يؤدي إلى إصابة الشخص بالكوابيس. وذلك لأن الجسم لايزال يعمل بأقصى سرعة لهضم الجبن؛ مما يعوق ساعات …

إذا كنت تعانين من كوابيس متكررة؛ فقد حان الوقت لإلقاء نظرة على الأطعمة التي تتناولينها قبل أن تصلي إلى السرير؛ حتى تتمكني من النوم بشكل سليم.

أبرز الأطعمة التي تسبب الكوابيس

1. الجبن.. تناول منتجات الألبان قبل النوم، يمكن أن يؤدي إلى إصابة الشخص بالكوابيس. وذلك لأن الجسم لايزال يعمل بأقصى سرعة لهضم الجبن؛ مما يعوق ساعات نومك.

2. الآيس كريم.. تناول الآيس كريم قبل النوم يؤدي بدوره إلى زيادة نشاط الدماغ وإصابتك بالطاقة الزائدة؛ مما يؤدي إلى كوابيس.

اطعمة تسبب الكوابيس

3. الصلصة الحارة.. تناول الأطعمة الغنية بالتوابل قبل النوم، يمكن أن يسبب الكوابيس؛ لأن التوابل في الصلصة الحارة تزيد من درجة حرارة جسمك، وزيادة نشاط دماغك وإصابتك بالكوابيس.

4. الأطعمة التي يغلب عليها الكافيين.. يمكن أن يؤدي تناول القهوة واللبن الزبادي المجمد وغيرها من الأطعمة التي تحتوي على الكافيين، إلى زيادة التمثيل الغذائي في الجسم وزيادة نشاط المخ؛ مما يزعج نومك ويسبب كوابيس.

5. الأطعمة السكرية.. مثل الكعك، يمكن أن يسبب الكوابيس.

اقرئي ايضاً: 3 كيلو في 7 أيام مع رجيم السكريات

6. الشوكولاتة بعد الأطعمة السكرية ومنتجات الألبان، تعتبر الشوكولاتة واحدة من أكثر أسباب الكوابيس شيوعًا، غنية بالكافيين والسكر، إن تناول الشوكولاتة قبل النوم يقلل من قدرتك على النوم العميق، والتسبب في كوابيس.

7. رقائق البطاطس.. استهلاك الوجبات السريعة يسبب تهيجًا في الجهاز الهضمي؛ مما يجعل من الصعب النوم المريح، حوالي 12.5٪ من جميع الأحلام المزعجة، كانت بسبب استهلاك الأطعمة غير المرغوب فيها مثل رقائق البطاطس.

اطعمة تسبب الكوابيس

8. المكرونة.. يمكن أن تسبب كوابيس؛ لأنها تتحول إلى الجلوكوز داخل الجسم، وبالتالي لديها نفس تأثير الأطعمة السكرية.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً