أحدث تداعيات الهجمات على ناقلتي نفط في خليج عمان

أحدث تداعيات الهجمات على ناقلتي نفط في خليج عمان

لا تزال ردود الأفعال تتوالى بعد هجمات على ناقلتي نفط أمس الخميس جنوبي مضيق هرمز بعد أن أثارت الواقعة مخاوف من مواجهة جديدة في الخليج وهو طريق حيوي لإمدادات النفط. وفيما يلي أحدث التطورات:اعتبر الرئيس الأميركي دونالد ترامب اليوم الجمعة، أن الهجوم على ناقلتي نفط في بحر عمان بالخليج “يحمل بصمات” إيران مستنداً إلى …




إحدى الناقلتين بعد الهجم صباح أمس (أرشيف)


لا تزال ردود الأفعال تتوالى بعد هجمات على ناقلتي نفط أمس الخميس جنوبي مضيق هرمز بعد أن أثارت الواقعة مخاوف من مواجهة جديدة في الخليج وهو طريق حيوي لإمدادات النفط.

وفيما يلي أحدث التطورات:

اعتبر الرئيس الأميركي دونالد ترامب اليوم الجمعة، أن الهجوم على ناقلتي نفط في بحر عمان بالخليج “يحمل بصمات” إيران مستنداً إلى شريط فيديو نشره البنتاغون.

– نشر الجيش الأمريكي تسجيلا مصورا يقول إنه يظهر الحرس الثوري الإيراني وهو يقترب من الناقلة كوكوكا كاريدجس المملوكة لشركة يابانية ويزيل لغما لم ينفجر من هيكلها.

-وجه الاتحاد الأوروبي والصين نداءين لجميع الأطراف بضبط النفس.

– قالت إيران إنها كلفت خبراء بتقييم ما إذا كان أفراد طاقم تم إنقاذهم يمكن أن يعودوا إلى الناقلة التي يعملون عليها. ونشر التلفزيون الإيراني لقطات ظهر فيها 23 بحارا يعتقد أنهم أفراد طاقم الناقلة فرنت ألتير المملوكة لشركة نرويجية.

– قالت البحرية الأمريكية إن قاطرة هولندية أنقذت 21 من أفراد طاقم الناقلة كوكوكا كاريدجس ونقلوا إلى المدمرة الأمريكية بينبريدج.

-قالت شركة فرنتلاين النرويجية مالكة الناقلة فرنت ألتير إنه تم إخماد حريق على الناقلة المحملة بالنفتا.

قالت شركة كوكوكا سانجيو مالكة الناقلة كوكوكا كاريدجس إن جسمين طائرين ألحقا أضراراً بالناقلة، لكن لم يلحق أي ضرر بشحنتها من الميثانول.

– قالت شركة الهندسة البحرية الهولندية بوسكالس إنها كلفت بإنقاذ الناقلتين.

– انخفضت اليوم الجمعة أسعار النفط التي كانت قد ارتفعت بعد الهجمات.

– قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية إن اتهام إيران بالمسؤولية عن الهجمات “كان أبسط وأنسب وسيلة” لوزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو والمسؤولين الأمريكيين الآخرين. وأضاف أن إيران مسؤولة عن الأمن في مضيق هرمز.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً