الوزير الهاملي: الإمارات من أبرز الدول الفاعلة بالمؤتمرات ذات الصلة بالعمل

الوزير الهاملي: الإمارات من أبرز الدول الفاعلة بالمؤتمرات ذات الصلة بالعمل

تشارك دولة الإمارات العربية المتحدة في الدورة 108 لمؤتمر العمل الدولي الذي تستمر أعماله حتى 21 شهر يونيو(حزيران) الجاري في مدينة جنيف السويسرية بحضور فرق الحكومات وأصحاب العمل والعمال الممثلين للدول الاعضاء في منظمة العمل الدولية التي تحتفل خلال المؤتمر بمرور مائة عام على تأسيسها. ويترأس وفد الدولة المشارك وزير الموارد البشرية والتوطين ناصر بن ثاني الهاملي …




alt


تشارك دولة الإمارات العربية المتحدة في الدورة 108 لمؤتمر العمل الدولي الذي تستمر أعماله حتى 21 شهر يونيو(حزيران) الجاري في مدينة جنيف السويسرية بحضور فرق الحكومات وأصحاب العمل والعمال الممثلين للدول الاعضاء في منظمة العمل الدولية التي تحتفل خلال المؤتمر بمرور مائة عام على تأسيسها.

ويترأس وفد الدولة المشارك وزير الموارد البشرية والتوطين ناصر بن ثاني الهاملي الذي أكد في تصريح صحفي أدلى به اليوم الجمعة على هامش المؤتمر – حرص الإمارات على المشاركة في مؤتمر العمل الدولي لتعزيز المكانة العالمية الريادية للدولة التي تستضيف مختلف ثقافات العالم وكذلك لإبراز المكتسبات التي تحققت في سوق العمل وتوجهاته المستقبلية لا سيما وأن أهم قرارات منظمة العمل الدولية تنبثق عن هذا المؤتمر.
وأشار إلى أن الإمارات تعد واحدة من أبرز الدول الفاعلة في المسارات والمحافل والمؤتمرات الدولية ذات الصلة بمجالات العمل وهو الأمر الذي أثمر مؤخرا عن اختيار الدولة لرئاسة الدورة المقبلة للمنتدى العالمي للهجرة والتنمية 2020 .

ويناقش المؤتمر تقرير المدير العام للمنظمة والذي يتناول أسواق العمل في العالم وتأثرها الكبير بالتطور التكنولوجي والحاجة الى موائمة المهارات مع وظائف الغد وزيادة الاستثمار في القدرات البشرية وفي مؤسسات العمل وفي العمل اللائق والمستدام من خلال برنامج عمل تتشارك في تنفيذه الأطراف الثلاثة للإنتاج بالتعاون مع الأطراف الدولية المعنية ومنها منظمتي العمل والتجارة الدوليتين.

كما يناقش المؤتمر المعلومات والتقارير التي أعدتها لجان المنظمة حول تطبيق اتفاقيات وتوصيات العمل الدولية وسبل القضاء على العنف في عالم العمل وغيرهما من الموضوعات.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً