مستشفى رأس الخيمة: الألم الصدري «مشكلة قلبية» إلى أن يثبت العكس

مستشفى رأس الخيمة: الألم الصدري «مشكلة قلبية» إلى أن يثبت العكس

أكّد مستشفى رأس الخيمة أهمية التعامل الجاد والحذر مع «الألم الصدري»، على أنه مشكلة قلبية لدى كل من تجاوز الثلاثين عاماً، حتى يثبت العكس، فيما ينبغي على كل من تجاوز ال 35 عاماً الخضوع للفحوص الدورية، لمراقبة صحة القلب.وقال د. آرون جويال، كبير الاستشاريين، ورئيس قسم الجراحة القلبية في المستشفى: إن هذا التحذير جاء عقب…

emaratyah

أكّد مستشفى رأس الخيمة أهمية التعامل الجاد والحذر مع «الألم الصدري»، على أنه مشكلة قلبية لدى كل من تجاوز الثلاثين عاماً، حتى يثبت العكس، فيما ينبغي على كل من تجاوز ال 35 عاماً الخضوع للفحوص الدورية، لمراقبة صحة القلب.
وقال د. آرون جويال، كبير الاستشاريين، ورئيس قسم الجراحة القلبية في المستشفى: إن هذا التحذير جاء عقب استقبال المستشفى حالة مؤخراً، حيث نجا مقيم بريطاني من نوبة قلبية، حين استشار الطبيب بسرعة، بعد أن شعر بألم في الصدر، موضحاً أن الزيارة الروتينية للمستشفى من قبل المريض البريطاني جون ديفيز، 49 عاماً، المقيم في رأس الخيمة، انتهت بتركيب «مجازة تاجية» له، إثر معاناته من اضطراب في ضغط الدم، وألم في الصدر، ما دفعه للخضوع لفحص طبي، ليفاجأ بالنتائج، التي أشارت إلى انسداد 4 شرايين، وإصابته بارتفاع ضغط الدم.
واقترح الأطباء جراحة المجازة على القلب النابض، نظرا لميزاتها، من سرعة الشفاء وانخفاض كمية الدم المنقول، وقلة الآثار الجانبية، مع الحفاظ على الوظائف المعرفية للدماغ. واستغرقت جراحة المجازة، التي أجريت ل«ديفيز» 4 ساعات، ثبتت خلالها 4 طعوم داخل الشرايين.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً