تطبيق جديد لـ”فيسبوك” يجمع بيانات المستخدمين مقابل مبالغ مالية

تطبيق جديد لـ”فيسبوك” يجمع بيانات المستخدمين مقابل مبالغ مالية

أعلنت شركة “فيسبوك” عن إطلاق تطبيق جديد سيتيح جمع البيانات من المستخدمين في مقابل المال. ويأتي الإعلان عن هذا التطبيق الذي يحمل اسم “Study from facebook” بعدما اضطرت الشركة، في يناير الماضي، لإلغاء خدمة أخرى كانت تقوم بنفس المهمة “Facebook Research”. وتم إلغاء تلك الخدمة وقتها بسبب جدل يتعلق باستخدام التطبيق من جانب قصر كانوا يحصلون …

تطبيق جديد لـ

أعلنت شركة “فيسبوك” عن إطلاق تطبيق جديد سيتيح جمع البيانات من المستخدمين في مقابل المال.

ويأتي الإعلان عن هذا التطبيق الذي يحمل اسم “Study from facebook” بعدما اضطرت الشركة، في يناير الماضي، لإلغاء خدمة أخرى كانت تقوم بنفس المهمة “Facebook Research”.

وتم إلغاء تلك الخدمة وقتها بسبب جدل يتعلق باستخدام التطبيق من جانب قصر كانوا يحصلون على ما يقرب من 20 دولار مقابل الولوج لبيانات تتعلق بناشطهم على الهواتف الذكية.

ومن أجل مواجهة هذه المشكلة في التطبيق الجديد، ركز فيسبوك على أن استخدام “Study from facebook” سيقتصر فقط على البالغين من العمر 18 عاما أو أكثر.

وأوضحت الشركة التي لم توضح المبلغ المالي الذي ستدفعه للمستخدمين، أن أي شخص سيكون بإمكانه التوقف عن المشاركة في التطبيق “في أي وقت”.

وستكون الولايات المتحدة الأمريكية والهند هما أول دولتين سيطرح بهما التطبيق.

يشار إلى أن شبكة “فيسبوك” واجهت خلال الفترة الأخيرة سلسلة من الفضائح على صلة بالخصوصية، من بينها فضيحة شركة “كامبريدج أناليتكيا” التي حصدت بيانات ملايين المستخدمين عبر منصة التواصل الاجتماعي، بهدف تطوير برنامج معلوماتي يتيح الكشف عن نوايا التصويت للناخبين.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً