تشديدات أمنية في سيناء بعد خطف 14 مصرياً

تشديدات أمنية في سيناء بعد خطف 14 مصرياً

كشفت مصادر أمنية مصرية، اليوم الخميس، إن انفجاراً وقع في محافظة شمال سيناء، أدى إلى إصابة 6 من الشرطة المدنية. وأشارت المصادر، إلى أن الهجوم استهداف دورية شرطة بعبوة ناسفة فُجرت عن بعد، في محيط منطقة ملاحات سبيكة في بمدينة العريش، وأن المصابين هم ضابط شرطة، و5 جنود.وأوضحت المصادر، أن المصابين ثم نقلهم إلى المستشفى العسكري بالعريش لتلقي …




الجيش المصري بسيناء (أرشيفية)


كشفت مصادر أمنية مصرية، اليوم الخميس، إن انفجاراً وقع في محافظة شمال سيناء، أدى إلى إصابة 6 من الشرطة المدنية.

وأشارت المصادر، إلى أن الهجوم استهداف دورية شرطة بعبوة ناسفة فُجرت عن بعد، في محيط منطقة ملاحات سبيكة في بمدينة العريش، وأن المصابين هم ضابط شرطة، و5 جنود.

وأوضحت المصادر، أن المصابين ثم نقلهم إلى المستشفى العسكري بالعريش لتلقي العلاج من الشظايا التي تعرضوا لها في مناطق متفرقة من أجسادهم.

من جهة أوضحت مصاد قبلية ، أن عددا من العناصر الارهابية، نصبوا كمينا أمنيا وهميا، بين منطقة سبيكة ومنطقة المزار بالقرب من الطريق الدولي، وقاموا بخطف 14 مواطنا مصريين بينهم 4 محامين.

وأشارت المصادر القبلية ، إلى أنهم رصدوا دخول عدد من العناصر تكفيرية عبر أحد الأنفاق بين غزة وشمال سيناء، بينهم عناصر أجنبية تنتمي لتنظيم داعش الإرهابي.

وأوضحت المصادر، أن الأجهزة الأمنية المصرية تمشط مداخل ومخارج مدينة العريش، حاليا، ووضعت عددا من الأكمنة الثابتة والمتحركة بحثا عن العناصر الإرهابية التي يرجح اختبائها داخل أحد المنازل السكانية مثلما حدث خلال الأيام الماضية عقب الهجوم على كمين “البطل 14”.

كانت الأجهزة الأمنية المصرية نجحت في التصدي لمحاولة عناصر إرهابية إطلاق نيران على أحد الأكمنة في شمال سيناء، وقامت بملاحقة وتتبع الجماعات الإرهابية وحددت أماكنهم في منزل مهجور بحي المساعيد، وقتلت 14 عنصرا إرهابيا، وفقا لبيان الداخلية المصرية في 7 يونيو(حزيران) الجاري.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً