7 اطعمة تعوض عن تناول السكريات

7 اطعمة تعوض عن تناول السكريات

97 في المائة من النساء و68 في المائة من الرجال يعانون من الرغبة الشديدة في تناول السكر، ويحاولون إنقاص الوزن والحفاظ على لياقتهم البدنية، إليك أبرز تلك الأطعمة: اطعمة تعوض عن تناول السكريات 1. بذور شيا… تحتوي بذور شيا على نسبة عالية من أحماض أوميجا 3 الدهنية والألياف الغذائية ومركبات النباتات الصحية. تمتص الألياف الغذائية القابلة للذوبان الماء وتتضخم لتشكل مادة تشبه الهلام…

97 في المائة من النساء و68 في المائة من الرجال يعانون من الرغبة الشديدة في تناول السكر، ويحاولون إنقاص الوزن والحفاظ على لياقتهم البدنية، إليك أبرز تلك الأطعمة:

اطعمة تعوض عن تناول السكريات

1. بذور شيا… تحتوي بذور شيا على نسبة عالية من أحماض أوميجا 3 الدهنية والألياف الغذائية ومركبات النباتات الصحية. تمتص الألياف الغذائية القابلة للذوبان الماء وتتضخم لتشكل مادة تشبه الهلام في المعدة، مما يبقيك ممتلئاً لفترة أطول ويمنع الرغبة الشديدة في تناول السكر.

2. الفواكه… تحتوي على الكثير من الفيتامينات والمعادن الأساسية. أكل الفواكه مثل المانجو والتوت أو العنب التي تحتوي على نسبة عالية من السكر. ابحث عن الفواكه عندما يكون لديك شغف بالسكر في كل مرة.

alt

3. المكسرات. تحتوي المكسرات على دهون أحادية غير مشبعة وصحية للقلب، وعندما تستهلك بعد الوجبات، تبقي الجسم ليس بحاجة للسكر لفترة أطول.

4. الشوكولاتة الداكنة… اختاري الشوكولاتة الداكنة، فهي واحدة من أفضل الأطعمة لإشباع الرغبة الشديدة في تناول السكر 5. 6. الزبادي، يمكن أن يساعد الزبادي في تقليل شهيتك والتحكم في الرغبة الشديدة في تناول الطعام.

5… العصائر… يمكن للعصائر المصنوعة من الفواكه والخضراوات وزبدة الجوز الصحية أن تساعد في محاربة الرغبة الشديدة في تناول السكر.

6. القرفة… هي توابل حلوة يمكن أن تساعد في إيقاف الرغبة الشديدة في السكر عن طريق التحكم في مستويات الجلوكوز في الدم. سيؤدي شرب شاي القرفة إلى تقليل الرغبة الشديدة لديك ويمنحك دفعة إضافية من الطاقة!.

alt

7. مضغ العلكة… يمكن أن تكون وسيلة رائعة للسيطرة على الرغبة الشديدة في تناول السكر، فهو يتحكم في الجوع والرغبة الشديدة ويقلل من تناول الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات…

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً