هواوي تطالب فرايزون الأمريكية بأكثر من مليار دولار رسوم براءات اختراع

هواوي تطالب فرايزون الأمريكية بأكثر من مليار دولار رسوم براءات اختراع

طالبت شركة هواوي الصينية شركة الاتصالات الأمريكية العملاقة فرايزون بأكثر من مليار دولار كرسوم ترخيص مئات براءات الاختراع التي تملكها هواوي.وذكر رئيس قطاع الملكية الفكرية في هواوي أنه يتوجب على فرايزون التوصل إلى حل لقضية ترخيص براءات الاختراع، ويدور الحديث هنا عن أكثر من 230 براءة اختراع تخص معدّات الشبكات والاتصالات والبنية التحتية وتقنيات انترنت …

alt

طالبت شركة هواوي الصينية شركة الاتصالات الأمريكية العملاقة فرايزون بأكثر من مليار دولار كرسوم ترخيص مئات براءات الاختراع التي تملكها هواوي.

وذكر رئيس قطاع الملكية الفكرية في هواوي أنه يتوجب على فرايزون التوصل إلى حل لقضية ترخيص براءات الاختراع، ويدور الحديث هنا عن أكثر من 230 براءة اختراع تخص معدّات الشبكات والاتصالات والبنية التحتية وتقنيات انترنت الأشياء.

ويبدو أن شركة الاتصالات الأمريكية فرايزون تستخدم براءات اختراع هواوي من خلال شركات أخرى تعتمد عليها في تزويدها بالمعدات اللازمة لعملها.

هذا وقد جرت عدة اتصالات ما بين الشركتين وحصلت عدة اجتماعات لمناقشة بنود الدفع حيث يمكن أن يتم تحديد الرسوم بمبلغ معين عن كل مشترك لدى فرايزون، أو نسبة من مبيعات الشركة الإجمالية.

من الواضح أن مطالبة هواوي لفرايزون برسوم ترخيص البراءات يأتي ضمن الحملة الأمريكية ضد الشركة وحظرها عالمياً، أكثر مما هي مبلغ مالي تحتاجه الشركة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً