باحث كويتي: الهجوم على ناقلات النفط عمل منظم يستهدف استقرار المنطقة

باحث كويتي: الهجوم على ناقلات النفط عمل منظم يستهدف استقرار المنطقة

رأى الأكاديمي والباحث السياسي الكويتي الدكتور عايد المناع، أن الوضع في منطقة الخليج أصبح أكثر تصعيداً وتوتراً وذلك بسبب الهجوم الذي شن على سفينتي شحن في بحر عمان قبالة السواحل الإماراتية، لافتاً إلى أنه من غير المستبعد أن يكون هنالك أصابع إيرانية وراء هذا الهجوم كالذي سبقه. وأفاد الدكتور عايد المناع في تصريحاته ،…




alt


رأى الأكاديمي والباحث السياسي الكويتي الدكتور عايد المناع، أن الوضع في منطقة الخليج أصبح أكثر تصعيداً وتوتراً وذلك بسبب الهجوم الذي شن على سفينتي شحن في بحر عمان قبالة السواحل الإماراتية، لافتاً إلى أنه من غير المستبعد أن يكون هنالك أصابع إيرانية وراء هذا الهجوم كالذي سبقه.

وأفاد الدكتور عايد المناع في تصريحاته ، أنه من الأمر الواضح أن هناك تصعيد وتوتر في منطقة الخليج، وذلك بسبب تكرار الهجوم على السفن وفي مثل هذه الأعماق خاصة وأن الناقلتين المستهدفتين خرجتا من دولة الإمارات والمملكة العربية السعودية.

وقال إنه “ليس من السهل على تنظيم محدود الإمكانيات القيام بذلك، مما يدل على أن الهجوم على سفينتي شحن في بحر عمان قبالة السواحل الإماراتية هو من إمكانيات دولة مارقة تسعى لجر المنطقة إلى حالة من عدم الاطمئنان والاستقرار”.

وأشار المناع إلى أن هذا الهجوم ليس إلا مقدمة لتدهور الموقف، وأنه من غير المستبعد أن لإيران وحرسها الثوري دور في التعرض للسفن حالياً، مؤكداً أن إيران ترغب ببدء الهجوم الوقائي لكن خارج حدودها وفي المياه الدولية وذلك لتشغل العالم عن ملاحقتها.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً