نشر فيديو مزيف لزوكربيرغ على “إنستغرام” المملوك لـ”فيسبوك”

نشر فيديو مزيف لزوكربيرغ على “إنستغرام” المملوك لـ”فيسبوك”

ظهر فيديو مزيف لمؤسس “فيسبوك” مارك زوكربيرغ على شبكة إنستغرام، إحدى المنصات التابعة له والتي أعلنت أنها لا تعتزم إزالة المقطع، وفقا لما ذكرته وسائل إعلام أمريكية. وفي هذا الفيديو الذي تم إعداده بتقنية “Deep fake”، وهو نظام ذكاء اصطناعي يستخدم لإنتاج مقاطع مزيفة من خلال التلاعب بالصور، يظهر زوكربيرغ وهو يقول “تخيل للحظة أن يكون هناك …

نشر فيديو مزيف لزوكربيرغ على

ظهر فيديو مزيف لمؤسس “فيسبوك” مارك زوكربيرغ على شبكة إنستغرام، إحدى المنصات التابعة له والتي أعلنت أنها لا تعتزم إزالة المقطع، وفقا لما ذكرته وسائل إعلام أمريكية.

وفي هذا الفيديو الذي تم إعداده بتقنية “Deep fake”، وهو نظام ذكاء اصطناعي يستخدم لإنتاج مقاطع مزيفة من خلال التلاعب بالصور، يظهر زوكربيرغ وهو يقول “تخيل للحظة أن يكون هناك رجلا يحظى بسيطرة تامة على البيانات المسروقة الخاصة بمليارات الأشخاص وكل الأسرار عن حياتهم ومستقبلهم”.

وأعدت المقطع شركة إسرائيلية ناشئة تسمى “Canny AI” في إطار مشروع فني “Spectrum” عرض في مهرجان شيفلد البريطاني للأفلام الوثائقية.

وإلى جانب فيديو مؤسس “فيسبوك” عرضت أيضا مقاطع من هذا النوع للرئيس الأمريكي دونالد ترامب والممثل مورجان فريمان ونجمة تلفزيون الواقع كيم كاردشيان.

يشار إلى أن “فيسبوك” رفض الشهر الماضي إزالة فيديو مزيف لرئيسة مجلس النواب الأمريكي، نانسي بيلوسي، واكتفى بالحد من انتشاره، الأمر الذي أثار استياء السياسية الديمقراطية.

وعن مصير الفيديو المزيف لزوكربيرغ، أكد متحدث باسم “إنستغرام” لوسائل الإعلام الأمريكية أن الشركة ليس لديها نية لإزالة هذا المقطع أيضا.

وواجهت شبكة “فيسبوك” خلال الفترة الأخيرة سلسلة من الفضائح على صلة بالخصوصية ونشر معلومات خاطئة، من بينها فضيحة شركة “كامبريدج أناليتكيا” التي حصدت بيانات ملايين المستخدمين عبر منصة التواصل الاجتماعي، بهدف تطوير برنامج معلوماتي يتيح الكشف عن نوايا التصويت للناخبين.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً