يساعدك على خسارة الوزن.. طريقة تطبيق رجيم الماء

يساعدك على خسارة الوزن.. طريقة تطبيق رجيم الماء

يساعدك على خسارة الوزن.. طريقة تطبيق رجيم الماء رجيم الماء لا يسمح بتناول أي نوعٍ من المأكولات والمشروبات سوى الماء يعد رجيم الماء من أكثر أنواع الرجيم صرامة للنظام الغذائي؛ لأنه لا يسمح بتناول أي نوعٍ من المأكولات والمشروبات سوى الماء، ولكنه يتطلب في بعض الأوقات شرب الماء فقط لعدة أيام، ثم تناول الفواكه والخضراوات عندما يبدأ الوزن بالنقصان،…

alt

يساعدك على خسارة الوزن.. طريقة تطبيق رجيم الماء

alt

رجيم الماء لا يسمح بتناول أي نوعٍ من المأكولات والمشروبات سوى الماء

يعد رجيم الماء من أكثر أنواع الرجيم صرامة للنظام الغذائي؛ لأنه لا يسمح بتناول أي نوعٍ من المأكولات والمشروبات سوى الماء، ولكنه يتطلب في بعض الأوقات شرب الماء فقط لعدة أيام، ثم تناول الفواكه والخضراوات عندما يبدأ الوزن بالنقصان، كما يسمح في أوقات أخرى بتناول التفاح إلى جانب الماء، وقد نشأ هذا الرجيم عام 1980 على يد شخصٍ غير معروف حتى يومنا هذا، وتقوم آليته على شرب أو تناول المياه لمدة ثلاثة أيام على التوالي دون تناول أي نوعٍ من أنواع الأطعمة حتى يتم فقدان الوزن خلال فترة قصيرة، حيث يعمل على إنقاص حوالي 1.3 إلى 2.2 كيلوجرام من الوزن خلال ثلاثة أيام فقط.

كيف يساعد رجيم الماء على خسارة الوزن؟

رجيم الماء

alt

ويقوم رجيم الماء على مبدأ الامتناع عن تناول أي طعام وشراب لفترة زمنية، والاكتفاء فقط بشرب الماء، وتعتمد هذه الطريقة بهدف إنقاص الوزن أو معالجة بعض المشاكل الصحية، ولكن من المهم قبل الخوض في هذه التجربة مراعاة أن يتم تحضير الجسم لعملية الصيام هذه من خلال البدء بتقليل حجم الوجبات بشكل تدريجي في فترة سابقة، واختيار موعد مناسب لتطبيق الرجيم بحيث يجب أن تتراوح مدته ما بين 24-72 ساعة كحد أقصى دون طعام، وأن يتم ذلك خلال أيام لا يحتاج الشخص فيها لبذل مجهود أو طاقة، كما يراعى عدم المبالغة في شرب الماء أثناء الصيام والاكتفاء بكمية مناسبة وتوزيع شربها على مدار اليوم، هذا إلى جانب ضرورة استشارة الطبيب قبل اتخاذ هذه الخطوة، لدراسة الآثار المحتملة، وتحديد المخاطر الصحية إن وجدت.

وتعد مرحلة ما بعد الرجيم مهمة لتحضير الجسم لإعادة قدرته على استيعاب تناول الطعام من جديد، وذلك لأنه خلال فترة الصيام يحدث تغيير في سوائل الجسم، مما قد يؤدي به للتعرض لمتلازمة إعادة التغذية، وخاصة في حالات الصيام التي تمتد لثلاثة أيام أو أكثر، ويتم الاهتمام بهذا الجانب من خلال البدء بتناول وجبات صغيرة وتوزيعها على مدار اليوم حتى يصبح الجسم أكثر راحة مع الطعام بدلا من مفاجأته بوجبة كبيرة.

رجيم الماء.. ما هو؟ وما هي خطواته؟

طريقة تطبيق رجيم الماء

alt

وبالرغم من إنقاصه الوزن سريعا، إلا أن رجيم الماء لا يخلو من المخاطر، وتتمثل في احتمالية فقدان الوزن الخاطئ، وذلك نظرا لتقييد الماء للسعرات الحرارية مما يعمل على فقدان الوزن بسرعة قد تصل لحوالي 0.9 كجم باليوم، وقد يكون هذا الوزن من كتلة العضلات، والماء، والكربوهيدرات، ويكون الشخص عرضة للإصابة بالجفاف، وذلك في حال استمر على شرب نفس كمية الماء المعتادة قبل الرجيم؛ لأن ما نسبته 20-30% من كمية الماء في الجسم تكون ممتصة من الأطعمة، كما يمكن أن يتعرض لخطر التعرض لانخفاض ضغط الدم الانتصابي الذي ينتج في حال وقوف الشخص بشكل مفاجئ، وبالتالي الشعور بالدوخة أو الإصابة بالإغماء، وقد يزيد رجيم الماء من حدة بعض الأمراض، مما يتطلب استشارة الطبيب قبل تطبيقه، ومن ذلك حالات النقرس، والسكري، واضطرابات الأكل، وأمراض الكلى المزمنة، وحرقة المعدة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً