أيهما افضل للبشرة التقشير الكيميائي أم التقشير بالفرك وما الفرق بينهما

يعد تقشيرالجلد والبشرة بصفة عامة من الطرق المثالية، للتخلص من الخلايا الميتة وتطهيرالمسامات من الشوائب العالقة بها، لذا يستخدم نوعان من التقشير سواء الكيميائي أوالفرك كأفضل حلول لذلك وبسؤال اختصاصي التجميل الدكتور سامح عبد العزيز من القاهرة، عن أيهما افضل للبشرة التقشير الكيميائي أم التقشير بالفرك وما الفرق بينهما، أفادنا بالإجابات التالية: التقشير وبحسب ما قاله الدكتور...، "...

أيهما افضل للبشرة التقشير الكيميائي أم التقشير بالفرك وما الفرق بينهما

يعد تقشيرالجلد والبشرة بصفة عامة من الطرق المثالية، للتخلص من الخلايا الميتة وتطهيرالمسامات من الشوائب العالقة بها، لذا يستخدم نوعان من التقشير سواء الكيميائي أوالفرك كأفضل حلول لذلك وبسؤال اختصاصي التجميل الدكتور سامح عبد العزيز من القاهرة، عن أيهما افضل للبشرة التقشير الكيميائي أم التقشير بالفرك وما الفرق بينهما، أفادنا بالإجابات التالية: التقشير وبحسب ما قاله الدكتور…، “…

يعد تقشيرالجلد والبشرة بصفة عامة من الطرق المثالية، للتخلص من الخلايا الميتة وتطهيرالمسامات من الشوائب العالقة بها، لذا يستخدم نوعان من التقشير سواء الكيميائي أوالفرك كأفضل حلول لذلك

وبسؤال اختصاصي التجميل الدكتور سامح عبد العزيز من القاهرة، عن أيهما افضل للبشرة التقشير الكيميائي أم التقشير بالفرك وما الفرق بينهما، أفادنا بالإجابات التالية:

التقشير

وبحسب ما قاله الدكتور…، ” يعتبر التقشير من الوسائل المهمة للتخلص من الخلايا الميتة، جديد الخلايا، تنظيف المسام وحماية الطبقة السطحية من العوامل الخارجية كالأتربة وأشعة الشمس الضارة.

من ناحية أخرى يوجد نوعان للتقشير سواء الكيميائي أو الفرك، يتم اختيار افضلهما للسيدة على حسب طبيعة جسمها وحالتها الصحية ومدى استجابته لعملية التقشيرفي المجمل العام”.

التقشير الكيميائي

أكد الدكتور سامح، أن التقشير الكيميائي من الطرق الطبية التي لا تتم إلا بواسطة اختصاصي الجلدية والتجميل، كونه يعتمد على أحماض معينة من الفاكهة أو الأنزيمات الفعالة في إذابة الخلايا الميتة، فضلا عن ذلك يتم استخدامه حسب احتياجات البشرة ” السطحي، المتوسط، العميق”، كي تبدو البشرة أكثر نضارة وشباب.

كذلك يعتبرالتقشير الكيميائي بديل جيد عن الجراحات التجميلية لمحاربة” ظهور الخطوط الرفيعة، التجاعيد، ندوب حب الشباب” ما يساعد على تجديد الخلايا وإنعاش البشرة، علما أنه لا يمكن القيام به أكثر من مرتين في السنة.

التقشير بالفرك

أما عن تقشير البشرة بالفرك، فهو يستخدم مرة في الأسبوع، عن طريق وسائل تجميلية متوفرة بجميع الأسوق” جل رغوي، كريمات”، تحوي مواد فعالة لتقشير البشرة ، يفضل الحصول عليها بعد استشارة الطبيب المختص، كونه الوحيد المسؤول عن اختيار أنسبها واصلحها لطبيعة بشرة كل سيدة على حدا.

فضلا عن ذلك لا تحتاج سوى دقائق معدودة في الأسبوع، لفرك البشرة بحركات دائرية، مع مراعاة ترطيبها بالكريمات المناسبة، للحصول على بشرة متألقة على الدوام.

وبالتالي لا يمكن تحديد أفضلهما، كونهما يختلفان في طريقة الاستخدام، التي تحدد من قبل الطبيب المختص لكل سيدة على حدا حسب طبيعة بشرتها وحالتها الصحية وليس غير ذلك.

رابط المصدر للخبر