مصرع 11 شخصاً في هجوم لقوات الدعم السريع على سوق بدارفور

مصرع 11 شخصاً في هجوم لقوات الدعم السريع على سوق بدارفور

لقى 11 شخصاً على الأقل حتفهم خلال هجوم شنته قوات الدعم السريع على أحد أسواق إقليم وسط دارفور (غربي البلاد)، حسبما أكدت اللجنة المركزية لأطباء السودان. وأصدرت هذه النقابة المعارضة بياناً الثلاثاء ورد فيه “عقب هذه المذبحة الممنهجة، استقبل الأطباء في منطقة دليج 11 قتيلا و20 مصاباً، بعضهم وصل في حالة حرجة إلى مستشفى زالنجي للجراحات الطارئة” ليتلقوا العلاج.وأدانت النقابة …




alt


لقى 11 شخصاً على الأقل حتفهم خلال هجوم شنته قوات الدعم السريع على أحد أسواق إقليم وسط دارفور (غربي البلاد)، حسبما أكدت اللجنة المركزية لأطباء السودان.

وأصدرت هذه النقابة المعارضة بياناً الثلاثاء ورد فيه “عقب هذه المذبحة الممنهجة، استقبل الأطباء في منطقة دليج 11 قتيلا و20 مصاباً، بعضهم وصل في حالة حرجة إلى مستشفى زالنجي للجراحات الطارئة” ليتلقوا العلاج.

وأدانت النقابة إقدام ميليشيات (الجنجويد)، الاسم الذي كان يطلق على قوات الدعم السريع خلال النزاع في دارفور قبل إدماجها في صفوف القوات النظامية، على شن هذا الهجوم يوم الإثنين ضد سوق دليج.

كما أوضح الأطباء أن تسعة مواطنين قتلوا جراء الأعيرة النارية وضربات عناصر ميليشيات الجنجويد، وأنه ليس معلوماً أسباب وفاة اثنين آخرين.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً