إنهاء إجراءات 1.3 مليون مسافر خلال العيد

إنهاء إجراءات 1.3 مليون مسافر خلال العيد

أصدرت الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي، إحصاءات معاملات أذونات الدخول والإقامة المنجزة خلال فترة عيد الفطر، والتي استمرت من 30 مايو/ أيار حتى 8 يونيو/ حزيران الجاري، حيث بلغ عدد المعاملات المنجزة 253 ألفاً ومعاملة، إضافة إلى أن عدد حركات الدخول والخروج عبر المنافذ الجوية والبحرية والبرية في جميع منافذ دبي بلغت مليوناً و302 ألفاً و460 حركة للمسافرين خلال…

emaratyah

أصدرت الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي، إحصاءات معاملات أذونات الدخول والإقامة المنجزة خلال فترة عيد الفطر، والتي استمرت من 30 مايو/ أيار حتى 8 يونيو/ حزيران الجاري، حيث بلغ عدد المعاملات المنجزة 253 ألفاً ومعاملة، إضافة إلى أن عدد حركات الدخول والخروج عبر المنافذ الجوية والبحرية والبرية في جميع منافذ دبي بلغت مليوناً و302 ألفاً و460 حركة للمسافرين خلال الفترة نفسها، حيث بلغ عدد المسافرين القادمين والمغادرين عبر المنافذ الجوية مليوناً و175 ألف مسافر، في حين بلغ عدد المسافرين القادمين والمغادرين عبر المنافذ البرية 113 ألف مسافر، فيما بلغ عدد المسافرين عبر المنافذ البحرية 14 ألفاً و460 مسافراً. وقد أنهى منفذ حتا البري خلال آخر يوم في العطلة إجراءات 16 ألفاً و803 مسافرين.

زيارة قطاع المنافذ

وأكد اللواء محمد أحمد المري مدير عام الإدارة: «إن إقامة دبي حرصت على وضع آليات عمل متكاملة وفق أفضل الدراسات والممارسات العالمية لتسهيل حركة المسافرين عبر منافذ دبي، واتخاذ كل التدابير الأمنية لضمان سلامتهم، في ظل تزايد أعداد المسافرين القادمين والمغادرين، ولاسيما في فترة الأعياد والعطلات الرسمية».
جاء ذلك خلال زيارة المري لقطاع المنافذ الجوية في مطارات دبي، وحرصه على متابعة سير العمل، والاطمئنان على حركة الدخول والخروج خلال عطلة أيام عيد الفطر.
وقال: أثمرت الجهود المستمرة التي بذلها موظفو إقامة دبي تحقيق إنجاز قياسي في أعداد المسافرين، المغادرين والقادمين، عبر منافذ دبي، مضيفاً أن الإدارة في حالة تأهب دائم ومستمر للتعامل مع الأعداد الكبيرة من زوار الدولة وتقديم الخدمات المتميزة لتيسير حركة المسافرين، وتحقيق الرضا والسعادة لهم.
رافق اللواء محمد المر ي خلال الزيارة نائبه اللواء عبيد مهير بن سرور، والعميد أحمد المهيري مساعد المدير العام لشؤون الجنسية، وعدد من كبار الضباط والمسؤولين.

صالات القادمين والمغادرين

وتفقد اللواء المري سير العمل خلال زيارته صالات القادمين والمغادرين في مباني مطارات دبي الدولية، واطلع على استعدادات موظفي جوازات مطارات دبي لإنهاء إجراءات المسافرين، مشيراً إلى أن إقامة دبي لديها فريق عمل من الموظفين ذوي كفاءة عالية اثبتوا جدارتهم في هذه المسؤولية الملقاة على عاتقهم، والقيام بواجباتهم على أكمل وجه.
وهنأ المسافرين والمسؤولين والموظفين المتواجدين على رأس عملهم خلال أيام عطلة العيد، مثنياً على كفاءة ورحابة صدور مأموري جوازات مطارات دبي وحسن خلقهم في استقبال زوار الدولة الإمارات. كما شملت الجولة زيارة لمنفذ حتا البري، حيث اطلع المري على سير العمل في المنفذ والخدمات التي يتم تقديمها في مرافق المنفذ.

البوابات الذكية

وفي السياق نفسه، أوضح المري أن عدد مستخدمي البوابات الذكية والمنتشرة في صالات المغادرين والقادمين في مطارات دبي، البالغ عددها 122 بوابة، وصل إلى 352 ألفاً و306 مستخدمين، الأمر الذي ساهم في سرعة إنهاء إجراءات المسافرين وتسهيل حركة العبور عبر منافذ دبي الجوية، ويتبين ارتفاع عدد مستخدمي البوابات الذكية خلال الفترة الأخيرة، الأمر الذي يشير إلى إقبال الناس على استخدام هذا النوع من الخدمات الذكية التي تقدمها إقامة دبي في مطارات دبي التي لا تتوانى عن تقديم أحدث الخدمات الذكية للمسافرين.

«آمر» يتلقى 12500 مكالمة

وقد اعتمدت إقامة دبي جدول مناوبات خلال عطلة العيد لإنجاز الخدمات لمراجعي الإدارة ومراكزها الخارجية خلال أيام العطلة، حيث إن فريق مركز اتصال «آمر» استمر في متابعة عمله لتلقي مكالمات المتعاملين، حيث تلقى المركز 12 ألفاً و500 مكالمة خلال فترة العطلة.
ويعمل مركز خدمات المطار في مبنى رقم 3 بمطار دبي الدولي على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع والعطل الرسمية لتسهيل إجراءات المسافرين والمواطنين، وقد استطاع العديد من المواطنين عبر المركز تجديد جوازات سفرهم في مدة لا تتعدى الدقائق، حيث تم تجديد 320 جواز سفر خلال فترة العطلة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً