“أخبار الساعة”: الإمارات عامل رئيسي في تحقيق الاستقرار الإقليمي

“أخبار الساعة”: الإمارات عامل رئيسي في تحقيق الاستقرار الإقليمي

أكدت نشرة أخبار الساعة، أن الإمارات تولي أهمية كبيرة للاستقرار في المنطقة وتبذل في هذا السياق جهوداً كبيرة إلى جانب الجهود الدولية الرامية إلى تحقيق هذا الهدف. ونوهت النشرة الصادرة عن مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية في هذا الصدد، إلى ما أكده وزير الخارجية و التعاون الدولي الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان بشأن دعم الإمارات للاستقرار…




لقاء عبدالله بن زايد ووزير الخارجية الألماني (أرشيف)


أكدت نشرة أخبار الساعة، أن الإمارات تولي أهمية كبيرة للاستقرار في المنطقة وتبذل في هذا السياق جهوداً كبيرة إلى جانب الجهود الدولية الرامية إلى تحقيق هذا الهدف.

ونوهت النشرة الصادرة عن مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية في هذا الصدد، إلى ما أكده وزير الخارجية و التعاون الدولي الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان بشأن دعم الإمارات للاستقرار في المنطقة وذلك خلال لقائه أمس الأول الأحد وزير الخارجية الألماني هايكو ماس الذي زار الدولة في إطار جولة تهدف إلى تخفيف حدة التوتر المتصاعد في المنطقة.

ونسبت “أخبار الساعة” في افتتاحيتها تحت عنوان “الإمارات عامل رئيسي في تحقيق الاستقرار الإقليمي”، إلى ماس قوله إن “الاتحاد الأوروبي ينظر بعين الانتقاد إلى الدور الإيراني في سوريا واليمن وأيضا إلى برنامج الصواريخ الباليستية”.

وأوضحت أنه “من هذا المنطلق ترفض الإمارات ومعها دول المنطقة والعالم برنامج إيران النووي و تدعم كل الجهود التي تضمن بشكل قاطع عدم امتلاكها هذه الأسلحة في أي وقت وهو ما يعني بالضرورة إعادة النظر في الاتفاق القائم الذي وقعته الدول الخمس دائمة العضوية في مجلس الأمن وألمانيا مع إيران منتصف 2015”.

وخلصت النشرة في ختام افتتاحيتها إلى أن “على إيران إذا ما أرادت فعلاً أن تتجنب العقوبات القائمة أو المنتظرة أن تعيد النظر في سياساتها وتقبل بما يطلبه المجتمع الدولي منها وإلا فإن عليها أن تواجه هذه المرة ليس فقط الولايات المتحدة أو الحلفاء في المنطقة وإنما المتجمع الدولي كله”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً