فوائد البازلاء الصحية غير متوقعة

فوائد البازلاء الصحية غير متوقعة

فوائد صحية عديدة لتناول البسلة؛ فهي تتمتع بقيمة غذائية عالية يغفل عنها الكثيرون. إليكِ أبرز فوائد البازلاء. 1. المساعدة في فقدان الوزن الألياف والبروتين في البازلاء يبقيان معدتك ممتلئة، ويقللان من شهيتك؛ وبالتالي تعزيز فقدان الوزن، كما يبطئ البروتين إفراغ المعدة، ويقلل من مستويات هرمون الجريلين، وهو هرمون الجوع، ويساعد على تعزيز الشبع عن طريق إبطاء عملية الهضم، …

فوائد صحية عديدة لتناول البسلة؛ فهي تتمتع بقيمة غذائية عالية يغفل عنها الكثيرون. إليكِ أبرز فوائد البازلاء.

1. المساعدة في فقدان الوزن


الألياف والبروتين في البازلاء يبقيان معدتك ممتلئة، ويقللان من شهيتك؛ وبالتالي تعزيز فقدان الوزن، كما يبطئ البروتين إفراغ المعدة، ويقلل من مستويات هرمون الجريلين، وهو هرمون الجوع، ويساعد على تعزيز الشبع عن طريق إبطاء عملية الهضم، ومنحك الشعور بالامتلاء.

فوائد البازلاء

فوائد البازلاء

2. منع السرطان


البازلاء غنية بمضادات الأكسدة، كما أن المركبات النباتية في البازلاء تقلل من خطر الإصابة بالسرطان، وتمنع نمو الورم، بالإضافة إلى ذلك، تعد البازلاء الخضراء مصدرًا جيدًا لفيتامين K الذي يساعد على تقليل خطر الإصابة بسرطان البروستاتا.

3. المساعدة في الهضم


تحتوي البازلاء الخضراء على قدر لا بأس به من الألياف؛ ما يفيد صحتك الهضمية والحفاظ على صحة الأمعاء ومحاربة الإمساك.

4. تعزيز صحة القلب


تحتوي البازلاء الخضراء على معادن أساسية، مثل البوتاسيوم والمغنيسيوم، التي تمنع ارتفاع ضغط الدم، وهو عامل خطر رئيسي لأمراض القلب. أيضًا، فإن نسبة عالية من الألياف في البازلاء تخفض الكوليسترول السيئ؛ ما يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب.

5. انخفاض مستويات السكر في الدم


البازلاء هي مصدر جيد للألياف والبروتين الذي يمنع ارتفاع مستويات السكر في الدم، وهذا يبقي مرض السكري تحت السيطرة.

6. غنية بفيتامين C

البازلاء مصدر ممتاز لفيتامين C؛ ما يجعلها واحدة من أفضل الأطعمة لتقوية جهاز المناعة، حيث يحمي المحتوى العالي من مضادات الأكسدة في البازلاء أيضًا الجهاز المناعي من الأمراض المزمنة.

7. تعزيز صحة العين


البازلاء غنية بفيتامين «أ» والكاروتين وصباغ اللوتين. من المعروف أن اللوتين يقلل من خطر الإصابة بأمراض العين المرتبطة بالعمر مثل الضمور البقعي وإعتام عدسة العين.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً