رداً على دمشق الأردن يوقف الاستيراد من سوريا

رداً على دمشق الأردن يوقف الاستيراد من سوريا

كشف وزير الصناعة والتجارة الأردني طارق الحموري، أن “الأردن أوقف الاستيراد من سوريا، رداً على قرار سوري مماثل بوقف استيراد البضائع والصناعات الأردنية”. وأضاف الوزير في حديثه لصناعيين أردنيين قرب الحدود السورية، اليوم الثلاثاء، أن الأردن حاول مع الجانب السوري السماح باستيراد الصناعات الأردنية، غير أنه لم يلق أي استجابة. وأكد الحموري، أن “إلغاء الأردن لقرار وقف الاستيراد من…




وزير الصناعة والتجارة الأردني طارق الحموري (أرشيف)


كشف وزير الصناعة والتجارة الأردني طارق الحموري، أن “الأردن أوقف الاستيراد من سوريا، رداً على قرار سوري مماثل بوقف استيراد البضائع والصناعات الأردنية”.

وأضاف الوزير في حديثه لصناعيين أردنيين قرب الحدود السورية، اليوم الثلاثاء، أن الأردن حاول مع الجانب السوري السماح باستيراد الصناعات الأردنية، غير أنه لم يلق أي استجابة.
وأكد الحموري، أن “إلغاء الأردن لقرار وقف الاستيراد من سوريا مرتبط بموقف سوري مماثل يسمح بتدفق السلع الأردنية إلى الأسواق السورية”.
من جهة أخرى، عبر الوزير الأردني عن تفاؤله بنمو الاقتصاد الأردني، مشيراً إلى أن الصادرات الأردنية ارتفعت في الربع الأول من العام الجاري بـ 9.3 %.
ويُذكر أن الأردن وسوريا أعادا افتتاح الحدود بينهما قبل 8 أشهر، بعد إغلاقها 3 أعوام، بسبب سيطرة تنظيمات مسلحة على معبرنصيب جابر الحدودي.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً