إليكم أسرار الحياة الزوجية السعيدة

إليكم أسرار الحياة الزوجية السعيدة

تتغيّر العلاقة بين الأزواج بعد مرور وقت على الزّواج، فقد يصيبها نوع من الفتور بسبب الرّوتين الّذي يطرأ على حياة كلّ من الزوجين، ممّا قد يؤدي إلى تزايد المشاكل والخلافات. ولكن، هناك بعض الأمور الّتي من شأنها أن تساعدكم على تخطي هذه المرحلة.. تابعوا معنا لتعرفوا ما هي: 1- تبادل الاخبار بين الازواج: من المهم أن يخبر الزوج…

تتغيّر العلاقة بين الأزواج بعد مرور وقت على الزّواج، فقد يصيبها نوع من الفتور بسبب الرّوتين الّذي يطرأ على حياة كلّ من الزوجين، ممّا قد يؤدي إلى تزايد المشاكل والخلافات. ولكن، هناك بعض الأمور الّتي من شأنها أن تساعدكم على تخطي هذه المرحلة.. تابعوا معنا لتعرفوا ما هي:

1- تبادل الاخبار بين الازواج: من المهم أن يخبر الزوج زوجته بمكان تواجده أو تحركاته خلال النهار، إن في العمل أو مع أصدقائه والعكس صحيح، فذلك يعزز العلاقة بين الزوجين وينمي شعور الارتباط والاهتمام بينهما.

alt

2- المديح: لا حاجة للمبالغة في الكلام والمدح، ولكن تكفي بعض العبارات كالشعر أو إبداء الرأي بطريقة عفوية، وتبادل التعليقات الإيجابية فذلك يمنح نوع من السعادة النفسية بين الأزواج.

3- التكلم بحريّة عن مشاعرهم وعواطفهم: من المهم أن يقوم الأزواج بالتحدث عن مشاعرهما بين بعضهما البعض. فشريك حياتك يهتم بهذه الامور ومن المهم تبادل الهموم والشوق والمعلومات بينهما.

4- المفاجآت: تلعب المفاجأة دوراً مهماً في تمتين العلاقة بين الازواج، فتحضير طبق الزوج المفضل، أو احضار هدية، حتى ولو رمزية وبسيطة، تسعد الشريك وتجعل السعادة حليفة الزوجين.

5- نطق بعض الكلمات: لابعاد الروتين عن حياتكم الزوجية من المهم لفظ بعض العبارات مثل “أنا أحبك” و”اشتقت لك” باستمرار، إن من خلال الحديث او عبر الهاتف، كذلك لا تخافوا من قول “شكراً” للشعور بالرضا وإبقاء العلاقة متينة وقائمة على الاحترام والتفاهم بين الزوجين.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً