اناقة

وصفات طبيعية من الليمون لتفتيح الركب

وصفات طبيعية من الليمون لتفتيح الركب

تتراكم الطبقات الداكنة والجافة على منطقة الركب حيث تعاني من هذه المشكلة الكثير من الفتيات خصوصا بحال عدم إيلاء العناية الكافية بهذه المنطفة من ترطيب الجلد وتقشيره من فترة لأخرى، لكن يمكنك معالجة هذا العيب الجمالي من خلال تطبيق خلطات طبيعية من الليمون الغني بالفيتامين “سي”. خلطة الليمون والعسل تساعد هذه الخلطة على تفتيح منطقة الركب وازالة …

تتراكم الطبقات الداكنة والجافة على منطقة الركب حيث تعاني من هذه المشكلة الكثير من الفتيات خصوصا بحال عدم إيلاء العناية الكافية بهذه المنطفة من ترطيب الجلد وتقشيره من فترة لأخرى، لكن يمكنك معالجة هذا العيب الجمالي من خلال تطبيق خلطات طبيعية من الليمون الغني بالفيتامين “سي”.

خلطة الليمون والعسل

تساعد هذه الخلطة على تفتيح منطقة الركب وازالة التصبغات الداكنة عنها لغني الليمون والعسل بمواد مبيّضة للجلد. اخلطي ملعقة من عصير الليمون مع ملعقة من العسل. ضعي الخلطة على الركب لمدة ربع ساعة وجدديها على فترة ربع ساعة كلما جفت كي يتفاعل الجلد معها قبل ازالتها بالماء البارد. كرري هذه الخلطة مرتين أسبوعياً.

شرائح الليمون لتبييض الركب

يمكنك ببساطة استخدام شرائح الليمون الطازج في تفتيح لون الركب لإحتواء الليمون على حمض الستريك. كل ما عليك فعله هو تقطيع الليمون الى شرائح من ثم تدليك المنطقة الداكنة بقطعة من الليمون لفترة ربع ساعة يوميا قبل شطفها بالماء من ثم ترطيبها بالفازلين او كريم مرطب. كرري العملية يوميا الى ان تحصلي على النتائج المرجوة.

خلطة الليمون مع النشا

اخلطي ملعقتين من النشا مع كمية مناسية من عصير الليمون الى ان تحصلي على قوام كالكريم. وزعي الخلطة على الركب واتركيها لمدة ربع ساعة قبل غسلها. كرري هذه الخلطة يوميا وستحصلين على نتيجة ملموسة بعد الأسبوع الأول. تعمل هذه الوصفة ايضا على تنعيم منطقة الركب.

خلطة الليمون والكركم

بات من المعلوم بأن الكركم يستخدم في تبييض البشرة ومن ضمنها منطقة الركب والاكواع، خصوصا عند مزجه مع الليمون حيث يعطي نتيجة مضاعفة. قومي بخلط ملعقتين من الكركم مع ملعقة من من عصير الليمون حتى يتجانس المزيج على شكل عجينة. ضعي الوصفة على المناطق الداكنة لمدة 20 دقيقة تقريبا حتى تجف.

استخدمي احدى هذه الوصفات التي ترتكز على الليمون، وتخلصي من اللون الداكن على الركب.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً