اناقة

نصائح جمالية للحصول على حواجب كثيفة وعريضة

نصائح جمالية للحصول على حواجب كثيفة وعريضة

تعتبر الحواجب الكثيفة أحد أهم ملامح الوجه التي تعزز مظهرك الخارجي، في حين أن الحواجب الرفيعة يمكن أن تجعلك تبدين أكبر سناً. هناك أسباب كثيرة تنتهي بحواجب رفيعة منها الإفراط في نتفها، أو نقص التغذية، أو سوء استخدام مستحضرات التجميل، حتى العلاجات الطبية مثل العلاج الكيميائي التي تساعد على تساقط خط الحاجب. لذلك يمكنك حل هذه المشكلة بسهولة…

تعتبر الحواجب الكثيفة أحد أهم ملامح الوجه التي تعزز مظهرك الخارجي، في حين أن الحواجب الرفيعة يمكن أن تجعلك تبدين أكبر سناً. هناك أسباب كثيرة تنتهي بحواجب رفيعة منها الإفراط في نتفها، أو نقص التغذية، أو سوء استخدام مستحضرات التجميل، حتى العلاجات الطبية مثل العلاج الكيميائي التي تساعد على تساقط خط الحاجب. لذلك يمكنك حل هذه المشكلة بسهولة بمساعدة بعض العلاجات المنزلية الطبيعية. اليك بعض النصائح قد تستفيدين منها للحصول على حواجب كثيفة وعريضة.

نصائح جمالية للحصول على حواجب كثيفة وعريضة

زيت الخروع

يعتبر زيت الخروع أحد أكثر العلاجات فعالية للحصول على حواجب أكثر سمكاً، فهو يحتوي على البروتين والفيتامينات والأحماض الدهنية ومضادات الأكسدة التي تغذي بصيلات الشعر وتعزز نموها.

امسحي القطن في زيت الخروع النقي ودلكيه بأطراف أصابعك لمدة 2-3 دقائق، ثم اتركيه لمدة 30 دقيقة على الأقل أو لليلة كاملة، واغسليه بماء فاترة. كرري هذه العملية مرة واحدة يومياً لستة أسابيع حتى تلاحظي تحسناً.

عصير البصل

يساعد عصير البصل على تقوية بصيلات الشعر، ويسرّع نمو شعر حاجبيك ويجعله أكثر كثافة. يحتوي العصير على الكبريت الذي يحسن إنتاج أنسجة الكولاجين اللازمة لنمو حواجبك بشكل صحيح.

ضعي العصير على حاجبيك وقومي بتدليكه لمدة 5 دقائق، ثم اتركيه حتى يجف من تلقاء نفسه واغسليه بماء باردة. اتبعي هذا العلاج مرة واحدة يومياً لعدة أسابيع.

صفار البيض

يتكون شعر الحواجب من بروتين الكيراتين، ويعد صفار البيض مصدراً غنياً للفيتامينات والبروتينات،

وبالتالي يساعد البيض في تحسين صحة شعر حاجبيك والذي بدوره سيجعلها سميكة.

لذلك يمكنك كسر بيضة واحدة وفصل صفار البيض عن الجزء الأبيض، ثم قومي بمزجها حتى تحصلين على قوام كريمي وسميك. استخدمي قطعة قطن وقومي بمرغها على الحاجبين. اتركيه لمدة 15 إلى 20 دقيقة ثم اغسليه بماء باردة. حاولي استخدام هذا العلاج بالبروتين مرة أو مرتين في الأسبوع حتى تحصلين على نتيجة جيدة.

الحليب

الحليب يحتوي على البروتين وفيتامين “ب” وكذلك العناصر الغذائية الأخرى التي تغذي جذور الشعر وتحسّن من نمو حواجبك.

ضعي كمية صغيرة من حليب كامل الدسم في وعاء، اغمسي قطعة قطنية داخلها وامسحي حاجبيك لمدة 15 دقيقة. ومن ثم دعي الحليب يجف، ثم اغسلي وجهك بماء دافئة، قومي بذلك مرة كل يوم.

الألوفيرا

تحتوي الألوفيرا على خصائص مرطبة تغذي بصيلات الشعروتجعل حواجبك تنمو بشكل أسرع وأكثر سمكاً. انزعي الورقة الخارجية للألوفيرا واستخلصي منها الجل، ودلكي الجل في الحاجبين حتى يتم امتصاصه. يمكنك تخزين الباقي في الثلاجة. اتركيه لمدة 30 دقيقة قبل شطفه بالماء الفاترة، واستمري في هذا الروتين مرة واحدة يومياً لعدة أسابيع للحصول على أفضل النتائج.

فازلين

يستخدم الفازلين لترطيب الحواجب، كما أنه أمر رائع لجعلها تنمو وتضفي عليها شكلاً جذاباً. ضعي الفازلين على حواجبك بعد غسل وجهك، واتركيه طوال الليل. كرري وضعه كل ليلة حتى تحصلي على حواجب كثيفة وعريضة.
حواجب كثيفة

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً