اناقة

فوائد المايونيز للشعر .. لن تخطر ببالك!

فوائد المايونيز للشعر .. لن تخطر ببالك!

تحبذ حواء الحصول على إطلالة شعر مثالية تزيد من جمالها وأنوثتها من خلال اختيار تسريحة مميزة. لكن مشاكل الشعر المختلفة تجعل من هذا الأمر كالكابوس بالنسبة للسيدات، فغالبا ما يبحثن عن علاجات طبيعية وغير مكلفة للعناية بالشعر. لذلك سنقدم في مقال اليوم فوائد المايونيز للشعر الذي سيذهلك بخصائصi العلاجية الرائعة فتابعينا.فرد الشعر المجعد من …

تحبذ حواء الحصول على إطلالة شعر مثالية تزيد من جمالها وأنوثتها من خلال اختيار تسريحة مميزة. لكن مشاكل الشعر المختلفة تجعل من هذا الأمر كالكابوس بالنسبة للسيدات، فغالبا ما يبحثن عن علاجات طبيعية وغير مكلفة للعناية بالشعر. لذلك سنقدم في مقال اليوم فوائد المايونيز للشعر الذي سيذهلك بخصائصi العلاجية الرائعة فتابعينا.

فرد الشعر المجعد

من أهم فوائد المايونيز للشعر أنه خيار طبيعي رائع لمن تعاني من الشعر المجعد والخشن فهو مصدر للزيوت المرطبة، البروتينات المغذية والخل الذي يحافظ على صحة فروة الرأس ليصبح سهل التصفيفK كما يكتسب اللمعان والإشراق. يمكنك تطبيق قناع من المايونيز كامل الدسم على الشعر من الجذور حتى الأطراف مع التدليك لبعض الوقت ثم اتركيه مدة 30 دقيقة قبل غسله بالماء الفاتر والشامبو.

توازن معامل حموضة فروة الرأس

عند اختلال حموضة فروة الرأس ستكونين سيدتي عرضة للإصابة بالالتهابات، الحكة والفطريات لذلك يعد المايونيز مادة فعالة تساعد على موازنة معامل الحموضة بفضل احتوائها على الخل المعروف بطبيعته الحمضية.

المايونيز للشعر

الوقاية من تساقط الشعر

إذا كنت تعانين من تساقط الشعر المزعج فلا تترددي في استخدام المايونيز الذي يعتبر مصدر لا بأس به من البروتين المتوفر في البيض، ناهيك عن العناصر الغذائية الموجودة في زيت الزيتون التي تساعد في تغذية البصيلات وزيادة نمو الشعر بشكل قوي وصحي. طبقي القليل من المايونيز على شعر رطب مع القيام بتدليك فروة الرأس جيدا لبضع دقائق. اتركي القناع على الشعر لمدة 20 دقيقة ثم اغسليه جيدا بالماء الفاتر والشامبو لطيف.

تخفيف أضرار الحرارة الزائدة

تستخدم أغلب السيدات وخاصة صاحبات الشعر المجعد أدوات التصفيف الحراري على اختلاف أنواعها بشكل يومي في سبيل الحصول على تسريحة مرتبة، لكن تعرض الشعر للحرارة العالية تكرار ومرارا يسلب الخصلات رطوبتها ويتلفها.

يمكنك علاج هذه المشكلة من خلال استخدام قناع المايونيز لأنه يساعد على تغليف خصلات الشعر من خلال تشكيل عازل طبيعي يحميها من أضرار الحرارة الزائدة. استخدمي القناع بنفس الطريقة السابقة.

ترطيب الشعر الجاف

يحتوي المايونيز على عناصر غذائية هامة مثل الزيوت والبروتينات التي تساعد في تغذية الشعر من جذوره ;حل مشكل جفاف الشعر وتلفه خاصة لدى من يملكن شعر ذو طبيعة جافة، ولأن الجفاف مشكلة عويصة تسبب تقصف الشعر خاصة عند تعرضه للحرارة الزائدة يمكن استعمال المايونيز كبديل صحي لبلسم الشعر.

إذا أردت الاستفادة من خاصية المايونيز المرطبة، طبقيه على الشعر من الجذور حتى الأطراف مع تغطيته وتركه طيلة ساعة ثم اشطفي بالماء الفاتر والشامبو.

نصيحة: قد تزعجك رائحة المايونيز بعض الشيء لذلك يمكنك إضافة ملعقة صغيرة من الفانيليا السائلة مع المايونيز على الشعر.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً