الموسيقى تتسبب في إغلاق مئات المقاهي والمطاعم بالعاصمة الإيرانية

الموسيقى تتسبب في إغلاق مئات المقاهي والمطاعم بالعاصمة الإيرانية

أعلن قائد الشرطة الإيرانية حسين رحيمي إغلاق 547 مطعما ومقهى في طهران لمخالفتها “المبادئ الإسلامية”. ونقل الموقع الإلكتروني للشرطة الإيرانية عن رحيمي قوله إنه تم “التصدي لمالكي المطاعم والمقاهي التي لم تلتزم المبادئ الإسلامية، وخلال هذه العملية تم إغلاق 547 مؤسسة تجارية وتوقيف 11 مخالفا”. وأوضحت وكالة أنباء فارس ان الحملة نفّذت خلال الأيام العشرة الأخيرة. وأشار الموقع الإلكتروني لقناة “إيران…

الموسيقى تتسبب في إغلاق مئات المقاهي والمطاعم بالعاصمة الإيرانية

أعلن قائد الشرطة الإيرانية حسين رحيمي إغلاق 547 مطعما ومقهى في طهران لمخالفتها “المبادئ الإسلامية”.

ونقل الموقع الإلكتروني للشرطة الإيرانية عن رحيمي قوله إنه تم “التصدي لمالكي المطاعم والمقاهي التي لم تلتزم المبادئ الإسلامية، وخلال هذه العملية تم إغلاق 547 مؤسسة تجارية وتوقيف 11 مخالفا”.

وأوضحت وكالة أنباء فارس ان الحملة نفّذت خلال الأيام العشرة الأخيرة.

وأشار الموقع الإلكتروني لقناة “إيران إنترناشيونال” بالعربية إلى أن “السبب وراء إغلاق هذه الوحدات التجارية والمقاهي هو تشغيل موسيقى محظورة، وخلق حالة من اللهو، خصوصا في الساعات المتأخرة من الليل”.

وقال قائد الشرطة إن ضمان “التقيّد بالمبادئ الإسلامية هو… إحدى المهام الأساسية والمسؤوليات الملقاة على عاتق الشرطة”.

ودعا مشرف محكمة الإرشاد الإيرانية محمد مهدي حاج محمدي الإيرانيين إلى الإبلاغ عن أي “تصرّف مخل” عبر إرسال رسائل نصية على رقم تم تخصيصه لهذه الغاية.

وتنظر محكمة الإرشاد الإيرانية في قضايا “الجرائم الثقافية والفساد الاجتماعي والأخلاقي”.

وقال المشرف لوقع “ميزان أونلاين” إن “الناس يريدون الإبلاغ عمّن يخرقون القواعد لكنّهم لا يعرفون كيفية القيام بذلك… لقد قررنا تسريع التعامل مع الأفعال المنافية للآداب العامة”.

وقال إنه بإمكان المواطنين الإبلاغ عن حالات مثل “کشف الحجاب في السيارة، أو الرقص المختلط” أو “نشر محتوى غير أخلاقي على إنستغرام”.

وتفرض القوانين الإيرانية على النساء أن يرتدين في الأماكن العامة حجابا يغطي كامل الجسم باستثناء الوجه واليدين والقدمين.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً